الشريط الأخباري

حملة تشجير في موقع تل عمار بن ياسر بالسويداء

السويداء-سانا

نفذت مجموعة أبناء السنديان بالتعاون مع مجلس بلدة عريقة بالسويداء حملة تشجير في موقع تل عمار بن ياسر بالبلدة وذلك بمشاركة فعاليات مختلفة في المحافظة.

وبين عضو مجموعة أبناء السنديان وليد شعيب في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الحملة هي استمرار للحملات التي نفذتها المجموعة في عدة مناطق من المحافظة تحت شعار “معا لنزرع الشجر والحب والخير والجمال” بهدف الرد على الاحتطاب الجائر بحق الثروة الحراجية بأسلوب حضاري يعكس أصالة قيم ومبادئ أهالي المحافظة منوها بالجهود المبذولة من قبل مديرية زراعة السويداء لتأمين الغراس بشكل مجاني عبر دائرة الحراج تشجيعا لهذه الحملات.
وفي تصريح مماثل لفت رئيس مجلس بلدة عريقة طارق الشامي إلى أهمية حملات التشجير في التاكيد على اهمية الشجرة اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا باعتبارها رمزا للخير والعطاء منوها بدور المجتمع المحلي في حماية البساط الاخضر والحفاظ على الثروة الحراجية.

كما نفذت فعاليات المجتمع المحلي في بلدة عرى حملة تشجير تضمنت غرس 1000 شجرة حراجية تاكيدا على اهمية الغطاء النباتي ودوره البيئي والجمالي.

تجدر الاشارة إلى أن محافظة السويداء شهدت مؤخرا الكثير من المبادرات الأهلية والمجتمعية والحزبية التي جاءت ردا على التعديات التي تتعرض لها الثروة الحراجية من خلال تنفيذ العديد من حملات التشجير في العديد من المناطق لاعادة استزراع المواقع التي تعرضت للقطع الجائر وكان آخرها يوم الخميس الماضي حيث نفذت فروع أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية حملة تشجير في موقع غابة العين بصلخد تضمنت زراعة 1000 غرسة حراجية إضافة لزراعة 400 شجيرة حراجية من قبل فعاليات المجتمع المحلي في قرية رضيمة اللوا في الريف الشمالي للمحافظة.