الشريط الأخباري

مجلس مدينة دير الزور يحدد أجور النقل لشركات البولمان ويتخذ إجراءات لتسهيل بناء مشفى خاص بكلفة نصف مليار ليرة

دير الزور-سانا

حدد مجلس مدينة دير الزور تسعيرة نقل الركاب في باصات البولمان من دير الزور الى دمشق وبالعكس بـ 1500 و1800 ليرة للراكب الواحد لباصات رجال الأعمال و1000 و1200 ليرة للدرجة العادية.
وبين رئيس مجلس مدينة دير الزور حسين زغير في تصريح لمراسل سانا اليوم أن تحديد التسعيرة يمنع استغلال بعض أصحاب الباصات للركاب وتقاضي أجور نقل عالية لافتا إلى أن كراج البولمان الجديد سيكون جاهزا قريبا حيث تم حجز عشرة مكاتب لشركات نقل ضمن الكراج.
وأكد رئيس مجلس المدينة أنه ستتم مراقبة عمل باصات نقل البولمان ومخالفة شركات النقل التي لا تلتزم بالتسعيرة.
وفي سياق آخر قال زغير إن مجلس المدينة وبهدف تسهيل إقامة المشاريع الاستثمارية الخدمية والاقتصادية في المحافظة باع قطعة أرض مساحتها 5 دونمات على طريق دير الزور دمشق بمبلغ 5ر4 ملايين ليرة لبناء مشفى خاص لجراحة القلب بتكلفة نصف مليار ليرة.
وأوضح أن عملية البيع تمت عن طريق المزايدة العلنية ومنح المستثمر التراخيص اللازمة لبناء المشفى التي سيباشر بها خلال الأسبوع القادم لافتا إلى بيع قطعة أرض أخرى مساحتها 5 دونمات بمبلغ 5ر4 ملايين ليرة سيتم استثمارها كمطحنة خاصة وهي قيد الترخيص.
وباشر مجلس مدينة دير الزور منذ الشهر الماضي بعدد من المشاريع الخدمية كبناء كراج بولمان جديد وسوق هال وإعادة تأهيل بعض المرافق العامة بالمدينة إضافة إلى قيامه ببيع وتأجير عدد من أراضي أملاك الدولة لإقامة مشاريع استثمارية خاصة لتشجيع الاستثمار في المحافظة.

انظر ايضاً

أهالي الجفرة وهرابش ينددون بالعدوان التركي ويمجدون انتصارات الجيش على الإرهاب

دير الزور-سانا تنديداً بالعدوان التركي على الأراضي السورية نظم أهالي قرية الجفرة وحي هرابش بدير …