الشريط الإخباري

زاخاروفا: الأمم المتحدة تكتمت على وجود أدوية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب قبل تحريرها من الإرهاب

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن موسكو تدعو الأمم المتحدة لإجراء تحقيق داخلي دقيق بشأن التكتم على حقيقة وجود أدوية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب قبل تحريرها من الإرهاب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في بيان نشر على موقع الخارجية الروسية.. “نطالب أمانة الأمم المتحدة بإجراء تحقيق داخلي شامل من أجل تحديد المستوى الذي اتخذ على أساسه قرار التكتم على حقيقة وجود الأدوية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب ومعرفة سبب عدم إيصال هذه المعلومات للمجتمع الدولي”.

وأضافت زاخاروفا إنه “بعد الانتهاء من عملية تحرير الأحياء الشرقية لمدينة حلب من سيطرة الإرهابيين اكتشفت في مستودعات هذا الجزء من المدينة كميات كبيرة من الأدوية والمعدات الطبية والمواد الغذائية وتم تأكيد هذه المعلومات بشكل متكرر من قبل الحكومة السورية ومن قبل عدد من الموظفين المسؤولين في الأمم المتحدة وممثلي الوفود الأجنبية الذين زاروا تلك الاحياء”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “المعلومات المزيفة من طرف المنظمات غير الحكومية بما في ذلك الخوذات البيضاء وأطباء بلا حدود والجمعية الطبية السورية الأمريكية التقطت بسهولة وحتى قبل البدء بترويجها في إدارة الأمانة العامة للأمم المتحدة بما في ذلك من قبل نائب الأمين العام للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين” مؤءكدة أن “هذا الأمر أدى إلى حقيقة أن الحكومة السورية ومن خلالها روسيا وقعت ضحية وابل من الانتقادات التي لا أساس لها”.

وخلصت الدبلوماسية الروسية إلى القول إنه “من المستغرب في هذا الصدد أن كشف الأكاذيب وعبثية الاستنتاجات بشأن كارثة إنسانية مزعومة على وشك الوقوع أو أنها قد وقعت في الاحياء الشرقية لمدينة حلب بسبب نقص في الأدوية لم تلق حتى الآن توضيحا مناسبا وتقييمات من قبل المنظمة الدولية”.

وكانت زاخاروفا أكدت في تصريحات سابقة أن معظم المساعدات الأممية يتم تسليمها إلى “المسلحين” في سورية بمن فيهم إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” مشيرة إلى أن الإرهابيين استغلوا معظم فترات وقف الأعمال القتالية لتجميع صفوفهم والتزود من جديد وسد النقص في الأسلحة والذخيرة لديهم.

يذكر أن الولايات المتحدة وحلفاءها استغلوا الملف الإنساني وخاصة في مدينة حلب في كل مرة حقق فيها الجيش العربي السوري الانتصارات على الإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: أي تبرير أمريكي لنظام كييف من هجوم كروكوس الإرهابي دليل إثبات

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه حتى نهاية التحقيق في الهجوم الإرهابي …