الشريط الإخباري

الجلاء يتوج بطلا لدورة القسم بكرة السلة للشباب

حلب-سانا

توج فريق شباب نادي الجلاء بطلا لدورة القسم الأولى بكرة السلة التي اقيمت منافساتها في حلب بعد فوزه الصعب في المباراة النهائية على فريق العروبة وبفارق 3 نقاط وبواقع 66 – 63.

وجاءت مجريات المباراة الختامية حماسية وندية تبادل خلالها الفريقان التقدم والتسجيل من كافة الاتجاهات ومن خارج القوس وتعادلا أكثر من مرة إلى أن حسم الجلاء الثواني الأخيرة وحافظ على تقدمه بفارق ثلاث نقاط ليتوج بطلا للدورة.

وكانت الدورة قد انطلقت منافساتها على ملعب نادي الجلاء المكشوف في العزيزية واستمرت لمدة عشرة أيام بمشاركة فرق الحرية والعروبة والجلاء والاتحاد والسكك حيث جاء الحرية في المرتبة الثالثة اثر فوزه على جاره الاتحاد بواقع 71- 64.

وفي ختام الدورة قام أحمد صالح الإبراهيم أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي و محمد وحيد عقاد محافظ حلب بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى كما تم تكريم فريق ناشئي الاتحاد تقديرا لفوزه بلقب بطولة سورية وتكريم فريق ناشئي الجلاء لحصوله على مركز الوصيف وتكريم فريق رجال نادي الاتحاد لفوزه بالمركز الثاني في بطولة دوري كرة السلة.

وعقب انتهاء حفل التكريم دعا أمين الفرع الشباب الرياضي إلى مواصلة التدريب والتحضير بشكل جيد لتحقيق أفضل النتائج والمستويات في مشاركاتهم القادمة.

من جانبه وصف صالح قباني رئيس اللجنة الفنية للعبة البطولة بالناجحة فنيا وتنظيميا و أضاف.. قدمت الفرق المشاركة مستويات قوية وشهدت معظم المباريات حماسة وندية وأعتقد أن فريقي الجلاء والعروبة يستحقان التتويج حيث قدما أداء لافتا ومتوازنا ومنسجما طوال أيام الدورة.

واعتبر قباني الدورة محطة أكثر من هامة للفرق التي تستعد للمشاركة في المسابقات الرسمية مبينا انها شكلت اختبارا حقيقيا لمدربي الفرق المشاركة للوقوف على جاهزية فرقهم وإمكانات لاعبيهم.

بقي أن نشير إلى أن بطولة حلب للشبلات لمواليد 1999- 2000 انطلقت منافساتها أمس على أرض ملعب نادي الجلاء بمشاركة فرق الجلاء والحرية والاتحاد والعروبة وسيتبعها إقامة بطولة حلب للصغار لمواليد 2001- 2002- 2003 وستقام منافساتها على أرض صالة نادي الحرية.