عــاجــل مراسل سانا: وحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة لقوات النظام التركي في منطقة داديخ بريف إدلب الجنوبي الشرقي

الاتحاد بطلا لدورة القسم الأولى بكرة القدم

حلب-سانا

توج فريق رجال الاتحاد بكرة القدم بطلا لدورة القسم الأولى بكرة القدم إثر فوزه المثير والصعب على جاره الحرية بهدف دون رد سجله زكريا العمري عند الدقيقة 48.

وشهدت المباراة اثارة متوقعة وامتدادا خطرا للفريقين مع أفضلية للاتحاد الذي نجح في تحصين دفاعاته والإستفادة من فرصه في هز الشباك لمرة واحدة والحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة ليتوج بطلا للدورة.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع خطف فريق الشهباء فوزا صعبا من فريق الحرفيين بفارق ضربات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي سلبا.

وفي ختام الدورة تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى كما حصل مدرب فريق الشهباء ملاذ كراكشة على جائزة المدرب المثالي.

يشار إلى أن ملعب رعاية الشباب وعلى مدى عشرة أيام استضاف منافسات الدورة بمشاركة ثمانية فرق توزعت على مجموعتين ضمت الأولى فرق الاتحاد والحرفيين وعفرين و اليرموك فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الحرية والشهباء وعمال حلب وشرطة حلب وتصدر الاتحاد فرق المجموعة الاولى بعد فوزه على اليرموك 12-صفر وعلى عفرين 3-1 وعلى الحرفيين 1-صفر وجاء الحرفيون وعفرين بالمركز الثاني بعد فوزهما على اليرموك وتعادلهما مع بعض بدون اهداف وحسب نظام البطولة أقيمت مباراة فاصلة بين الفريقين فاز فيها الحرفيون 5-صفر وحل بالمركز الثاني وتصدر الحرية المجموعة الثانية بعد فوزه على شرطة حلب 21 -صفر وعلى عمال حلب 6-صفر وعلى الشهباء 1-صفر وجاء الشهباء بالمركز الثاني بعد فوزه على الشرطة 7-صفر وعلى العمال 1-صفر وتأهل الاتحاد بطل المجموعة الأولى إلى المباراة النهائية على حساب فريق الشهباء بنتيجة 6-صفر فيما تأهل فريق الحرية بطل المجموعة الثانية بعد تخطيه فريق الحرفيين بنتيجة 5-صفر.

وعقب تتويج الفرق الفائزة قال سعد قرقناوي رئيس المكتب المختص في فرع حلب للاتحاد الرياضي ان الدورة حققت نجاحا لافتا وشهدت منافسات قوية كما كانت فرصة غنية ومفيدة للفرق للتحضير بصورة جيدة للدوري القادم و فرصة أكثر من جيدة للمدربين لاختبار اللاعبين و تحديد خياراتهم بما يخص اعتماد التشكيلة النهائية.

وأشاد قرقناوي بجهود الحكام الذين قادوا المباريات بنجاح وحيادية وبجهود اللجنة الفنية للعبة التي وفرت بالتنسيق مع فرع حلب للاتحاد الرياضي كل أسباب نجاح الدورة مؤكدا أن الدورة في نسختها الثانية العام القادم سيتم التحضير والاستعداد لتكون في أبهى صورة.