الشريط الإخباري

معايير اختيار مستشاري الجودة.. في ندوة لغرفة تجارة دمشق

دمشق-سانا

دعا المشاركون في ندوة معايير اختيار مستشاري الجودة وفق المواصفة الدولية “آيزو 10019” التي أقامتها غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع مركز إياس الاكاديمي لنظم إدارة الجودة اليوم إلى العمل على نشر ثقافة الجودة في المجتمع وزيادة وعي المستهلك لإجبار الشركات على تطبيق أنظمة ومعايير الجودة بكفاءة عالية.

وبين مهند توتونجي المدير العام للمركز أن المستشار الناجح هو من يقدم للشركة معايير وأنظمة جودة يمكن تطبيقها لتحسين وتطوير أدائها خلال كل مراحل العمل مع المتابعة والتدقيق لإدخال أي تعديل على الانظمة المطبقة بما يعود بالفائدة عليها من دون تحميلها أي أعباء أو تكاليف ويزيد من ثقة الزبائن بمنتجاتها أو خدماتها معتبرا أن المستهلك هو الذي يحدد نجاح وفشل الشركة من خلال تجربته وإقباله على منتجاتها أو خدماتها.

من جهتها المستشار العلمي في أنظمة الجودة ايزميرالدا حميدان أشارت إلى  أن مستشار الجودة يجب أن يمتلك معرفة عامة بأنظمة التقييس والترخيص والاعتمادية على المستوى المحلي والعالمي ومتطلبات كل منها وعمليات وإجراءات الترخيص المحلي للمنتجات والأنظمة إلى جانب مبادئ إدارة الجودة العامة ومنهجياتها وتقنياتها وأدوات وتقنيات التطوير المستمر والتقنيات الإحصائية المناسبة ومنهجيات التدقيق وتقنياته ومبادئ اقتصاديات الجودة وتقنيات العمل الجماعي.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق وخازنها محمد الحلاق إلى أهمية التوسع بنشر ثقافة الجودة في أوساط قطاع الأعمال لتمكينهم من تطوير شركاتهم وأعمالهم بما ينعكس إيجابا على أداء ونتائج الشركات لافتا إلى دعم الغرفة لأي نشاط يصب في مصلحة قطاع الأعمال.

وتنظم الغرفة ندوة “ثلاثاء الجودة” في الثلاثاء الأخير من كل شهر بهدف خدمة الوسط التجاري وتقديم آخر المستجدات في مجال الجودة بهدف تمكين قطاع الأعمال من تطبيق أنظمة الجودة في أعمالهم المختلفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العمل الضريبي والربط الإلكتروني في ندوة بغرفة تجارة دمشق

دمشق-سانا ركزت الندوة التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم على التعريف بالربط الإلكتروني وآليته،