الشريط الأخباري

مصدر مقرب من وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع أستنة: المشاورات ما زالت مستمرة لتذليل العقبات التي تضعها تركيا في طريق التوصل إلى نتائج إيجابية

أستنة-سانا

أكد مصدر مقرب من وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع أستنة أن المشاورات ما زالت مستمرة لتذليل العقبات التي تضعها تركيا في طريق التوصل إلى نتائج إيجابية.

وقال المصدر إن الاجتماعات شهدت تعنتا من الجانب التركي لإدراج تعابير ومصطلحات من خارج سياق اجتماع أستنة والأساس الذي بني عليه والذي هو تثبيت وقف إطلاق النار وتعزيزه.

وأوضح المصدر أن الجلسة التي جرى الحديث عنها بين روسيا وإيران وتركيا بحضور المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا من المرجح ان تتناول الاتفاق النهائي على البيان الختامي بشأن تعزيز وقف الاعمال القتالية وآلية محددة لمراقبة تنفيذ هذا الاتفاق.

وأكد المصدر ان المشاورات غير الرسمية بين وفد الجمهورية العربية السورية والوفدين الروسي والايراني متواصلة وان هناك إرادة مشتركة من قبل الوفود الثلاثة للخروج بنتائج إيجابية من هذا الاجتماع على الرغم من العقبات التي يضعها الجانب التركي.

وأكد المصدر ان وفد الجمهورية العربية السورية واثق من إمكانية التوصل الى نتائج إيجابية لاجتماع استنة في حال توفر الإرادة لدى الفصائل المشاركة في الاجتماع.

وكانت تركيا الراعية والضامنة للإرهاب والإرهابيين سربت نسخة غير متفق عليها من البيان الختامي.

وافتتح اجتماع استنة أمس بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency