الشريط الإخباري

إحداث نقابة لخريجي الكليات التطبيقية والاهتمام بالشباب وتأمين متطلباتهم أبرز المطالب في جامعة دمشق

دمشق-سانا

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي للشعبة الثالثة لفرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بإحداث نقابة لخريجي الكليات التطبيقية نظام أربع سنوات ورفد هذه الكليات بالكادر التدريسي والتعليمي وصيانة المخابر وتوسيعها في الكليات الهندسية والاهتمام بالطلاب الأوائل وتنشيط السياحة الداخلية عن طريق الجامعة والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وأكد المشاركون في المؤتمر السنوي الذي عقد اليوم بمقر فرع جامعة دمشق لحزب البعث ضرورة الالتزام بالتقويم الجامعي وإلغاء فكرة السنة التحضيرية للكليات الهندسية والاهتمام بالشباب وتأمين متطلباتهم.

كما طالبوا بمراعاة أعداد أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الهندسية بما يتناسب مع استيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وإنشاء مركز وطني للمخترعين الشباب يهدف إلى تنمية مهاراتهم والاستفادة من قدراتهم للمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار.

وأكدت الدكتورة فيروز الموسى عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيسة مكتب التعليم العالي ضرورة تفعيل دور الشباب والاهتمام بقضاياهم وتأمين جميع الخدمات لهم مبينة أن التقارير والمداخلات التي طرحت في المؤتمرات جدية وسيتم العمل على متابعتها.

بدوره أوضح الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث أهمية النقد البناء الذي يواكب التحديات والظروف الصعبة التي تعيشها سورية مشيرا الى ان هذه المؤءتمرات تطرح المشكلات بشفافية وتسلط الضوء على مواقع الخلل من أجل معالجتها والعمل على تعزيز نقاط القوة في المؤسسات التعليمية.

من جانبه أكد الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق أن الجامعة حريصة على متابعة جميع الإشكالات الخاصة بالطلاب والعاملين وأعضاء الهيئة التدريسية ومعالجتها مشيرا في سياق آخر إلى أن الجامعة تدعم جميع النشاطات السياحية بالتواصل مع المؤءسسات العامة والخاصة عبر إبرام مذكرات تفاهم واتفاقيات تهدف إلى تدريب الطلاب وتنمية خبراتهم.

حضر المؤتمر أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث وعمداء الكليات الهندسية ونوابهم والعاملون فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency