الشريط الإخباري

الكرملين: مزاعم الناتو بإرسال موسكو إمدادات عسكرية إلى شرق أوكرانيا غير صحيحة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين الروسي ديمتري بيسكوف اليوم أن مزاعم حلف شمال الأطلسي الناتو الأخيرة حول الإمدادات المزعومة للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية إلى مؤيدي الاستقلال في شرق أوكرانيا غير صحيحة.

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن بيسكوف قوله في بيان إن هذه الادعاءات ليست بالأمر الجديد حيث أن حلف الناتو يدلي بتلك المزاعم بشكل منتظم وروسيا تفندها دائماً مشيراً إلى أن هذه الادعاءات غير صحيحة وكاذبة.

وكان الأمين العام لحلف الناتو اندريس فوغ راسموسن تحدث في بيان له مؤخرا عما وصفه “بالتصعيد الكبير للتدخل العسكري الروسي في شرق اوكرانيا منذ منتصف آب الجاري بما في ذلك استخدام القوات الروسية” وذلك عقب دخول قافلة المساعدات الإنسانية الروسية إلى أوكرانيا.

وكانت روسيا أرسلت نحو ألفي طن من المساعدات الإنسانية بما في ذلك أغذية أطفال وعقاقير وحبوب وسكر وأغطية وضرورات أخرى ضمن قافلة انطلقت من روسيا في الثاني عشر من آب الجاري ووصلت إلى مناطق النزاع في اوكرانيا بعد عشرة أيام بعد تأخرها على الحدود فاستغل حلف الناتو وعدد من الدول غير الأعضاء فيه هذه الحادثة ليدعوا أنها كانت تنقل سراً المعدات العسكرية إلى شرق اوكرانيا عن طريق 280 شاحنة.

يذكر أن روسيا تسعى إلى التوصل لوقف إطلاق النار في اوكرانيا وتدعم الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في حين تواصل سلطات كييف عملياتها العسكرية وقصفها لمناطق شرق وجنوب أوكرانيا.

وجاء إرسال روسيا شحنة المساعدات إلى سكان جنوب شرق اوكرانيا بهدف التخفيف من معاناتهم إثر تعرضهم لحملة عنيفة تشنها القوات الأوكرانية بسبب مطالبتهم بحقوقهم الأساسية.

انظر ايضاً

الكرملين: المحادثة بين الضباط الألمان حول استهداف شبه جزيرة القرم تؤكد التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثة بين الضباط الألمان حول الضربات …