محافظ درعا: ضرورة العمل على إنجاح العمل الزراعي

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أهمية العمل على إنجاح العمل الزراعي وتنفيذ الخطة الزراعية بالشكل المطلوب.

وخلال لقائه اليوم في صالة المجمع الحكومي رؤساء الوحدات الإدارية والجمعيات الفلاحية والوحدات الإرشادية لفت المحافظ إلى التسهيلات الممنوحة في مجال تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي مؤكدا على دور رؤساء الروابط والجمعيات الفلاحية في مجال دفع عجلة الزراعة والإنتاج.

وبين الهنوس أن هدف الدولة خدمة الفلاح ومساعدته على زراعة أرضه بما يوفر دخلا إضافيا له ولأسرته وبالوقت نفسه توفير الأقماح اللازمة لعمل المطاحن العامة.

رئيس مكتب الفلاحين في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي عبدالكريم الجباوي أشار إلى ضرورة تفعيل عملية الزراعة معربا عن أمله في تحقيق النسبة المطلوبة وتفعيل الخطة الزراعية بالشكل المطلوب.

وأوضح رئيس غرفة الزراعة المهندس جمال المسالمة أن الغرفة حصرت الأسماء والمساحات القابلة للزراعة وستتم عملية الزراعة خلال الأيام القليلة القادمة.

وجرى خلال الاجتماع تكريم رؤساء الوحدات الإدارية والجمعيات الفلاحية والوحدات الإرشادية في خبب وقرفا وقيطا والقنية لالتزامهم بالتوجيهات المتمثلة في زراعة كل الأراضي القابلة للزراعة ضمن مناطق عملهم.
وتركزت المداخلات حول منح فلاحي خربة غزالة قروض زراعية لاستجرار البذار والسماد وتأمين آليات الحراثة والبذار وتسهيل دخولها الى مناطق الزراعة.

حضر الاجتماع نائب المحافظ المهندس عواد سويدان ومدير الزراعة المهندس عبدالفتاح الرحال ورئيس اتحاد الفلاحين مثقال القاسم والأمين العام للمحافظة محمد خير أبو زيد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency