الشريط الإخباري

إحداث خطوط نقل لتخديم الأحياء التي أعيد الأمن إليها وإشراك الأهالي بمراقبة الأسواق في حلب

حلب-سانا

قررت لجنة نقل الركاب في محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم إجراء دراسة عاجلة لجميع الأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار اليها بالمدينة لإحداث خطوط نقل داخلي وتشغيل ميكروباصات عليها بما يوفر خدمات النقل المناسبة للأهالي العائدين إلى منازلهم.

وأكد محافظ حلب حسين دياب حرص المحافظة على توفير جميع الخدمات للأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها بما فيها خدمات النقل حيث يتم حاليا تخديم خط مساكن هنانو والأحياء المجاورة له بأكثر من 25 باصا من الشركة العامة للنقل الداخلي داعيا أعضاء اللجنة إلى التحرك الفوري عند إعادة الأمن والاستقرار إلى أي منطقة أو حي لدراسة مسارات الطرق المؤدية إليه وتخصيص العدد الكافي من الباصات أو الميكروباصات وتحديد التسعيرة المناسبة.

ولفت المحافظ إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين المرفق المروري ومراقبة عمل الميكروباصات والتأكد من التزامها بالخطوط والمسارات والتعرفة المحددة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين خصوصا ما يتعلق بقيام بعض السائقين بعدم الوصول لنهاية الخطوط المحددة لهم.

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة فنية مصغرة للبت في بعض الطلبات الروتينية والدورية المقدمة من المواطنين كما تمت الموافقة على عدة طلبات لتغيير خطوط سير مركبات عدد من المواطنين إضافة إلى تمديد مسار الميكروباصات العاملة على خط حلب الجديدة-جنوبي ليصل إلى ساحة الشهداء ومدخل منيان وذلك بهدف تخديم الأهالي وطلاب المدارس.

من جهة ثانية وبهدف تعزيز المشاركة الشعبية في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار أصدر محافظ حلب اليوم قرارا يقضي بتشكيل 5 لجان رقابية مهمتها القيام بجولات ميدانية على أسواق مدينة حلب ومراقبة أسعار السلع المختلفة والتأكد من جودة مواصفاتها وتنظيم الضبوط واتخاذ الإجراءات الرادعة والفورية بحق المخالفين.

وتضم كل لجنة في عضويتها 3 مواطنين تم اختيارهم من جميع الأحياء السكنية بالمدينة إضافة إلى مندوبين عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وممثل عن غرفة التجارة ومديرية الشؤون الصحية في مجلس المدينة ومندوب عن الفعاليات حيث ستقدم هذه اللجان تقارير أسبوعية عن نتائج عملها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency