عــاجــل وزارة التربية تصدر نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2022

بمشاركة عدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.. فعالية يوم المرح بالسويداء

السويداء-سانا

نظمت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء ومديرية الشؤون الاجتماعية مساء اليوم فعالية بعنوان “يوم المرح” تحت شعار “دعني أفوز فإن لم أستطع دعني أكون شجاعا في المحاولة” في صالة الباسل الرياضية.

3وتضمنت الفعالية التي شارك بها 31 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من الرياضين مباراة كرة قدم بين منتخبي الأولمبياد الخاص وناشئات السويداء إضافة إلى ألعاب تسلية ترفيهية “تلي ماتش” مع تقديم فيلمين قصيرين لنشاطات مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري والأولمبياد الخاص بالسويداء.
ولفت محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف في كلمة إلى الرعاية التي يحظى بها ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الدولة والمجتمع الأهلي والدعم المتواصل من قبل الاتحاد الرياضي العام لهذه الشريحة التي تشكل جزءاً هاماً من المجتمع والوطن مؤكدا أن البلد الذي يرعى ذوي الاحتياجات الخاصة ويقدم لهم شتى أنواع الاهتمام هو بلد منتصرعلى كل أعدائه.

2بدوره اعتبر رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن هذه الفعالية الرياضية بمثابة رسالة للعالم أجمع مفادها أن سورية بخير وشعبها يستحق الحياة حيث أثبت قدرته على الصمود في وجه كل المؤامرات بفضل وعيه ودعمه للجيش العربي السوري وتضحياته الجسام.
وبين جمعة أن هذا اليوم الرياضي يجسد ما تمتلكه شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من مواهب وإبداع وقدرة على ممارسة الرياضة مشدداً على ضرورة زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق هذه الشريحة وأهمية دمجها وإشراكها في الحياة المجتمعية والبحث عن طاقاتها وإمكاناتها واستثمارها.‏
من جهته أوضح رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص السوري طريف قوطرش أن مؤسسة الأولمبياد بدأت منذ أربعة أشهر بإقامة فعاليات على مستوى المحافظات في إطار إعادة نشاطاتها لتحقيق التواصل مع الجمعيات الأهلية التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة وفق برنامج ترفيهي مليء بالمتعة والإثارة ودمج هذه الفئة بالمجتمع.

4وأشار قوطرش إلى أن هذه الفعالية تأتي تحضيرا للمهرجان المركزي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة الذي سيقام بدمشق يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر القادم.
من جهته بين المنسق الرياضي للأولمبياد الخاص بالسويداء نزار أبو راس في تصريح لمراسل سانا دور هذه الفعالية في نشر رياضة الأولمبياد وتعريف المجتمع المحلي بها وتعزيز ثقة ذوي الاحتياجات الخاصة بنفسهم وإشعارهم بأنهم عنصر فاعل بالمجتمع وتحقيق فوائد رياضية لهم وتواصل اجتماعي مع أسرهم.
حضر الفعالية أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام طارق حاتم.
وبدأ الأولمبياد الخاص بالسويداء عمله عام 2006 متضمنا ألعاب كرة القدم والقوى والبولينغ والبوتشي والتزلج المدولب وكرة الطاولة وكانت أهم المشاركات للاعبيه في البطولات الإقليمية في دبي وأبو ظبي ودمشق وبطولةالعالم باليونان.

انظر ايضاً

وزارة التربية تصدر نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2022