الشريط الإخباري

“الثقافة في وجه الظلام”.. ندوة في الحسكة

الحسكة-سانا

ركزت الندوة التي أقامتها مديرية ثقافة الحسكة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب بعنوان “الثقافة في وجه الظلام” على تعريف الثقافة ودورها التوعوي في الوقوف بوجه الحرب الإرهابية التي تشن على سورية ومفرزاتها.

وبين عضو قيادة شعبة ريف مدينة القامشلي لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد العلي خلال الندوة المقامة ضمن فعاليات الاحتفال بيوم وزارة الثقافة أن الإرهاب الذي استهدف سورية بأشكال عدة جاء نتيجة لمواقفها الوطنية والقومية الداعمة للمقاومة والرافضة لجميع مشاريع الهيمنة الغربية لافتا إلى أن الحرب الثقافية والإعلامية التي رافقت هذه الحرب سعت لاستهداف عقول شريحة الشباب خاصة بمصطلحات براقة بعيدة عن مضمونها الحقيقي.

وأشار العلي إلى أن الوقوف في وجه هذه الأفكار ومحاربتها لا يقل أهمية عن أي مواجهة اخرى ويأتي دور المثقف والخطاب الثقافي الوطني في طليعة المواجهين لهذه الأفكار عبر نشر الفكر النير ومحبة العلم وقيم التسامح والمحبة وتعزيز الروح الوطنية ومحاربة التطرف إضافة إلى دور المؤسسات التربوية والإعلامية والدينية.

وبين الصحفي خليل أقطيني أن المثقفين هم الطليعة الواعية التي بأفكارهم ونتاجاتهم يبنى الجانب الحضاري والثقافي للمجتمعات ولهم دور كبير في التصدي للأفكار الدخيلة والمعادية التي تهدد كيان أي أمة معتبرا أن مفهوم المثقف يختلف من مجتمع لآخر حسب عادات وتقاليد كل أمة.

يشار إلى أن فعاليات الاحتفال بيوم وزارة الثقافة في محافظة الحسكة انطلقت يوم الأربعاء الماضي تم خلالها تقديم عروض فنية ومسرحية ومعرض فني وتكريم ذوي عدد من العمال الراحلين ممن كان لهم دور بارز في القطاع الثقافي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

احتراق 200 دونم من حقول القمح جراء رمي طائرة للاحتلال الأمريكي بالونات حرارية بريف الشدادي جنوب الحسكة

الحسكة-سانا أقدمت طائرة لقوات الاحتلال الأمريكية على احراق أكثر من 200 دونم من حقول القمح …