الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: قوات الاحتلال الأمريكية تنفذ إنزالاً جوياً عبر مروحية على أحد المنازل في قرية تل أحمر بريف الحسكة الجنوبي وتختطف شابين شقيقين

اتحاد كرة السلة يقيم حفل تأبين للمدرب الوطني جورج زيدان بذكرى أربعينه-فيديو 

دمشق-سانا

أقام اتحاد كرة السلة اليوم حفل تابين للمدرب الوطني جورج زيدان في ذكرى مرور أربعين يوماً على رحيله وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى اتحاد كرة القدم بمدينة الفيحاء الرياضية.

وحضر حفل التابين عدد كبير من اللاعبين والمدربين والرياضيين إضافة إلى ذوي الفقيد ومحبيه ولاعبيه وشهد الحفل عرض فيلم مصور يستعرض مسيرة المدرب الراحل جورج زيدان لاعبا ومدربا وأبرز الانجازات التي حققها خلال مسيرته وعرض بعض الشهادات من أسرة كرة السلة السورية تبرز خصال الراحل وأخلاقه العالية.

3وتحدث لاعبو منتخبنا الشاب الذي كان يشرف الراحل على تدريبه حتى قبل أيام من وفاته عن إيمانهم العميق بالقيم التي زرعها في نفوسهم مبدين امتنانهم للجهود الكبيرة التي بذلها لتطوير أدائهم وصقل مواهبهم.

وذكر لاعب منتخبنا محمد ادلبي ان المدرب جورج زيدان كان قدوة لجميع اللاعبين باخلاقه العالية والتزامه المطلق مشيرا إلى أنه كان حافزا لكل لاعبي المنتخب للالتزام بالروح والأخلاق الرياضية داخل الصالة وخارجها.

6وقال اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام في كلمة الاتحاد أن الرياضة السورية بصفة عامة ورياضة كرة السلة على وجه التحديد خسرت واحدا من أفضل المدربين والمربين مبينا أن الراحل تميز باخلاصه ووفائه وتفانيه في عمله من اجل تطوير كرة السلة ورفع علم الوطن في البطولات الدولية وهو ما حققه خلال رحلته مع المنتخب الوطني في الفئات العمرية كافة.

وأوضح جلال نقرش رئيس اتحاد كرة السلة ان العمل مع المدرب الراحل جورج زيدان كان مبنيا على الثقة والاحترام المتبادل لافتا إلى أن الوطن بحاجة إلى أمثال المدرب الراحل جورج زيدان الذي كان مثالا للعطاء والبذل في سبيل المصلحة العامة بعيدا عن المصالح الشخصية والمادية.

2وبين العميد سابا الحلو عضو ادارة نادي الثورة الرياضي أن الراحل قدم للنادي الكثير لاعبا ومدربا وساهم بكل ما إمتلك من امكانيات في تطوير المواهب وصقلها لرفد المنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين لخدمة كرة السلة.

يذكر ان المدرب الراحل جورج زيدان من مواليد العام 1967 متزوج وله طفلان لعب لنادي الثورة الرياضي وعمل مدربا لمنتخباتنا الوطنية في مختلف الفئات العمرية وحقق معها انجازات للذكرى أبرزها بطولة العرب في المغرب والتأهل لنهائيات كاس العالم للناشئين في نيوزيلندا عام 2009 والمركز الثاني في بطولة غرب آسيا في ايران عام 2013.