الشريط الإخباري

وزير التربية: أهمية تفعيل اللغة العربية في الميدان التربوي

دمشق-سانا

تفقد وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور هزوان الوز صباح اليوم سير فعاليات المستوى الوطني النهائي للطلاب المشاركين في المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية في دورتها الخامسة في مجمع صحارى والتي تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية.

وأكد وزير التربية أن هذه المسابقات تساعد على وضع استراتيجيات لتطوير تدريس اللغة العربية وتنميتها لدى الأجيال الناشئة منوها بالجهود المبذولة لإنجاح هذه الفعالية.2

وأشار الدكتور الوز إلى أهمية تفعيل اللغة العربية في الميدان التربوي وتمكين الطلاب والطالبات من مهاراتها وبذل المزيد من التركيز والعناية بتدريسها وتوظيف المناهج الحديثة لخدمتها لافتا الى المسؤولية التي تقع على كل من التربية والإعلام في حفظ مكانة هذه اللغة.

والتقى وزير التربية عدداً من الطلاب المشاركين واستمع إلى ملاحظاتهم حول مستوى الأسئلة ومدى مراعاتها للمستويات المعرفية.

وأعرب الطلبة عن ارتياحهم للأسئلة مشيرين إلى أن مثل هذه المسابقات تخلق روحاً تنافسية وتحثهم على بذل أكبر جهد للحصول على درجات متقدمة وتدفعهم إلى القراءة والبحث.

بدوره لفت رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود إلى أن المسابقة هي إحدى خطط المنظمة التي تسعى من خلالها إلى تنمية المواهب واكتشاف المبدعين.

شارك في المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية 93 طالباً وطالبةً من مختلف المحافظات بواقع 42 طالباً من الصف السابع و51 طالباً من الصف العاشر.

انظر ايضاً

سلطنة عمان: الفيتو الأمريكي يتنافى مع الإجماع الدولي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير

مسقط-سانا أدانت سلطنة عمان اليوم تصويت الولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية …