الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية تنفي المزاعم الأمريكية حول إرسال سلاح إلى إليمن

طهران-سانا

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي مزاعم مسؤول أمريكي حول إرسال كميات من السلاح إلى اليمن وقال.. “ان مثل هذه المزاعم الكاذبة تطرح في الوقت الذي يستمر فيه إرسال وبيع الأسلحة الفتاكة من قبل منتجي الأسلحة ومثيري الحروب وتجار الموت والدمار إلى السعودية رغم الانتقادات والاحتجاجات الواسعة”.

وأضاف قاسمي بحسب ما نقلت عنه الدائرة العامة للدبلوماسية العامة والإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية.. “ان كميات لا حصر لها من الأسلحة الفتاكة والقنابل والصواريخ الأميركية تطلق كل يوم من قبل التحالف السعودي على رؤوس أبناء الشعب اليمني في المدارس والمستشفيات والسجون والمنازل والتي لا يمكن وصفها سوى بجرائم الحرب”.

وأوضح قاسمي ان “الأيام الأخيرة شهدت ازديادا وتصاعدا في حدة الغارات الجوية الوحشية ضد الشعب اليمني من قبل تحالف النظام السعودي” وقال .. “ان ما يدعو للأسف أكثر أن تتم مكافأة السعودية على هذه المجازر بدعمها للعضوية في مجلس حقوق الإنسان في منظمة الأمم المتحدة وهو ما يعد كارثة وتراجيديا مريرة ستبقى وصمة سوداء في تاريخ البشرية إلى الأبد”.

وزعم الأميرال الأميركي كيفن جونيغان يوم الخميس الماضي ان سفنا أميركية أو للتحالف الذي تقوده السعودية اعترضت أربع شحنات أسلحة قادمة من إيران إلى اليمن.

وكان تحالف النظام السعودي الذي يشن عدوانا على اليمن منذ أكثر من عام ونصف العام ارتكب أمس الأول مجزرة إثر غارات شنها طيرانه على سجن في محافظة الحديدة اليمنية ما أدى إلى مقتل أكثر من 60 يمنيا كما استهدفت في غارات مماثلة في الثامن من تشرين الأول الجاري مجلس عزاء في العاصمة صنعاء ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 700 شخص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency