الشريط الأخباري

قرية الطيبة بالسويداء.. مكان خصب لمحبي الرحلات وهواة التصوير الضوئي

السويداء-سانا

تتميز قرية “الطيبة” الواقعة إلى الشرق من مدينة السويداء بنحو 20 كيلومتراً بطبيعتها الجميلة ومناظرها الخضراء الخلابة وأجوائها الجبلية المفعمة بالهواء النقي والنسمات العليلة خاصة خلال فصل الصيف.

وتشتهر “الطيبة” التي تقع في السفح الشرقي لجبل العرب بين وادي الهونة غربا ومسيل العين الشرقية شرقا بوديانها الشديدة الانحدار التي تكسوها الأشجار الحراجية وبصخورها الكبيرة ومنحدراتها الوعرة وتلالها العالية التي حولها أهلها إلى بساتين مغروسة بأشجار التفاح والعنب بعد عمليات تطوير واستصلاح الأراضي التي شهدتها القرية خلال السنوات الأخيرة الماضية.

ويشير مدير سياحة السويداء يعرب العربيد إلى أن “للطيبة طبيعة جبلية آسرة وارضا طيبة تتميز بارتفاعها عن سطح البحر بحدود نحو 1550 متراً” لافتاً إلى أن أشهر تلال القرية “تل شقارة” و”تل حزيني” وقمة “الطابية”.

ويبين العربيد أن وادي “اللوا” الذي يمر بقرى الريف الشمالي من محافظة السويداء وينتهي على حدودها الشمالية يبدأ من قرية “الطيبة”حيث يشكل بتكويناته ومساره لوحات فنية جميلة ونادرة بين الصخور العالية المتشكلة من البراكين ويعد مكاناً خصباً لهواة التصوير الضوئي والرحلات.

ويتميز سكان قرية “الطيبة” البالغ عددهم نحو “3000” نسمة بتعليمهم العالي حيث إن نسبة كبيرة منهم من اصحاب المواهب الفنية والأدبية المتنوعة.

ويحد قرية “الطيبة” من الشرق بلدة المشنف وقريتا العجيلات وطربا ومن الجنوب قرية سالة ومن الغرب قرية مفعلة ومن الشمال قرية غيضة نمرة.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قرية الطيبة بريف السويداء