الشريط الأخباري

دبلوماسيون وخبراء روس: الغرب يعمل على تعطيل أي اتفاق لمحاربة الإرهاب في سورية

موسكو-سانا

أكد كبير الباحثين في مركز شراكة الحضارات في جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية يوري زينين أن الغرب يعمل بشتى السبل على تعطيل أي اتفاق لوقف الاعمال القتالية في سورية بهدف المحافظة على التنظيمات الإرهابية “المعتدلة منها وغير المعتدلة”.

2

وقال زينين في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم “إن وسائل الإعلام الغربية شنت خلال الفترة الأخيرة هجوما إعلاميا واسعا على القوات الجوية الروسية والسورية وذرفت دموع التماسيح بسخاء على سكان المناطق الشرقية من حلب متهمة زورا روسيا وسورية بقتل الأطفال وتدمير المشافي بينما لم تنبس ببنت شفة عن القصف الإرهابي المستمر والآتي من الإرهابيين في المناطق الشرقية لحلب وعن أطفال حلب الذين يتعرضون لقصف صاروخي ممنهج وهم على مقاعد الدراسة”.

وأضاف زينين إن “التضليل الإعلامي الذي يدور حول حلب يشكل خطرا كبيرا على سير عمليات مكافحة الإرهاب حيث يتحول النبأ الصغير غير المؤكد إلى حملة إعلامية شعواء تنتشر بسرعة فائقة على المستوى الدولي” مؤكدا ضرورة فضح جرائم التنظيمات الإرهابية وإظهارها للعالم الغربي كي يدرك من أين “تهب رياح الموت في حلب”.

3

بدوره أكد رئيس اللجنة الروسية للتضامن مع شعبي سورية وليبيا سيرغي بابورين أن الإرادة المشتركة هي السبيل الوحيد لمحاربة الإرهاب مشيدا بالتعاون السوري الروسي في هذا المجال.

وأوضح بابورين أن “الحملة الإعلامية الموجهة ضد روسيا وسورية هي نتيجة الجهود العسكرية التي تثير حنق الأعداء وهم يرون أن سورية بدأت تطرد الإرهابيين من “داعش وجبهة النصرة” وغيرهما من الأراضي السورية”.

وأشار بابورين إلى أن الوعود الأمريكية في فصل ما يسمونها “المعارضة المعتدلة” عن إرهابيي “جبهة النصرة” ليست أكثر من خداع ومماطلة.

4

في ذات السياق وفي مقابلة أخرى أكد رئيس مركز الدراسات الأوراسية في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية أوليغ بيريسيبكين أن “الأمريكيين لا يريدون فقط عدم فصل ما يسمونه “معارضة معتدلة” عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بل إنهم غير قادرين على القيام بذلك”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دبلوماسيون روس:انتصار سورية على الإرهاب يصب في مصلحة العالم-فيديو

موسكو-سانا أكد دبلوماسيون وخبراء روس اليوم أنه رغم الانتصارات التي حققتها سورية في مواجهة التنظيمات …