الشريط الإخباري

تشوركين: الجهود المشتركة لحماية حقوق الإنسان لا يمكن أن تكون فعالة إلا في حال التزامها بشكل صارم بأحكام القانون الدولي

موسكو-سانا

أكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن الجهود المشتركة لحماية حقوق الإنسان لا يمكن أن تكون فعالة إلا في حال التزامها بشكل صارم بأحكام القانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة وبيان حقوق الإنسان والوثائق الأساسية الأخرى التي تبنتها الأمم المتحدة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشوركين قوله في حفل استقبال أقامته البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك بمناسبة ترشح روسيا للعضوية في مجلس حقوق الإنسان: “إن كل هذه الوثائق تؤكد أن حماية حقوق الإنسان يجب ألا تكون ذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.

وأضاف: إن موسكو ستدافع عن الموضوعية في حال انتخابها مجددا عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشيرا الى انه “خلال فترات العضوية السابقة عملت روسيا بثبات مع الدول الأخرى على جعل المجلس آلية فعالة لحماية حقوق الإنسان في العالم برمته وهى تنوي مواصلة هذا العمل دفاعا عن مبادئ المساواة وتجنب الانتقائية ومن أجل موضوعية المجلس والتعامل المتساوي مع كل المجموعات واحترام الثقافات والحضارات المختلفة”.

يشار إلى أنه سيتم في سياق الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الـ 28 من تشرين الأول انتخاب 14 عضوا جديدا في المجلس خلفا للدول التي تنتهي فترتها ومن مجموعة دول أوروبا الشرقية ترشح للعضوية في المجلس كل من روسيا وهنغاريا وكرواتيا.

ويضم مجلس حقوق الإنسان 47 دولة وتشغل روسيا حاليا أحد مقاعده وتنتهي فترة عضويتها في ال 31 من كانون الأول المقبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency