الشريط الإخباري

إغلاق ثلاثة معامل لإنتاج ألبان وأجبان غير صالحة للاستهلاك في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية ثلاثة معامل ألبان وأجبان لمدة تتراوح بين 15 يوما وشهر لتصنيعها منتجات غير صالحة للاستهلاك البشري وصادرت الكميات المخالفة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن المعمل الاول في قرية صليب التركمان جرى اغلاقه لمدة شهر حيث ضبطت فيه عينة لبنة مخالفة لوجود نشاء ودسم نباتي وانخفاض المادة الصلبة اللادسمة وعينة جبنة مسنرة فيها ارتفاع بتعداد /الايشريشيا الكولونيه/ وعينة أخرى لارتفاع نسبة المادة الصلبة وارتفاع تعداد “الكوليفورم”.

وبين نجم ان المعمل الثاني يقع قرب الريجي القديمة في مدينة اللاذقية كان يحوي عينات لبنة مخالفة لارتفاع التعداد العام لجراثيم الكوليفورم وانخفاض المادة الصلبة اللادسمة بنسبة 6 بالمئة بينما المعمل الاخر على طريق حلب يقوم ببيع مادة اولية لتصنيع لبن العيران لارتفاع تعداد جراثيم الكوليفورم لافتا الى ان كلا المعملين أغلقا لمدة 15 يوما.
وأشار نجم الى اتخاذ المديرية كل الاجراءات اللازمة لمنع وصول المواد المخالفة إلى المستهلك ولا سيما أن انتاج هذه المعامل يقدر بالأطنان.
وفي هذا الإطار ضبطت محلين تجاريين في اللاذقية الاول في ساحة العوينة يبيع لبنة غير صالحة للاستهلاك البشري والثاني في شارع انطاكية يبيع جبنة بيضاء تحتوي على نسبة عالية من الدسم النباتي موضحا ان المديرية اتخذت الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency