الشريط الأخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها على المزارع الممتدة بين الريحان وتل كردي بريف دمشق وحي الفرافرة بمدينة حلب- فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم احكام السيطرة على مساحات جديدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد أن دمرت آخر بؤر وتجمعات التنظيمات الإرهابية المتواجدة هناك.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تصدت لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية وشنت هجوما معاكسا انتهى بإحكام السيطرة على المزارع الممتدة بين الريحان وتل كردي على الأطراف الشمالية الشرقية لمزارع دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق”.

1وأشار المصدر إلى أن “السيطرة جاءت بعد أن خاضت وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية أدت إلى مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي”.

وأضاف المصدر إن “هذا التقدم جعل منطقة معامل تل كردي تحت السيطرة النارية للجيش الأمر الذي يمهد لتقدم آخر وتوسيع نطاق سيطرة الجيش في الغوطة الشرقية”.

ولفت المصدر إلى أن “الإرهابيين اعتمدوا في محاولة تسللهم على اعداد كبيرة الأمر الذي أعطى وحدات الجيش مجالا أوسع في القضاء على أكبر عدد منهم سيما أن وحدات الجيش كانت قد عززت نقاط هجومها ودفاعها بترابط ناري لعب الدور الأكبر في السيطرة وإفشال كل مخططات الإرهابيين”.

2وأوضح المصدر أنه “وخلال عمليات التمشيط التي قامت بها وحدات الجيش في المزارع تم ضبط شبكة من الخنادق والأنفاق وأعداد من العبوات الناسفة المزروعة في الأراضي كان الإرهابيون أعدوها لإعاقة تقدم الجيش”.

وفي الحادي والعشرين من الشهر الجاري سيطرت وحدات من الجيش على أجزاء من مزارع الريحان بغوطة دمشق الشرقية بعد أن كبدت التنظيمات الإرهابية التي كانت المتواجدة هناك خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وحدات من الجيش  تسيطر على كامل حي الفرافرة بمدينة حلب

كما أعلن مصدر عسكري في وقت سابق ظهر اليوم “السيطرة الكاملة على حي الفرافرة بمدينة حلب بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية فيه”.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية خاطفة “سيطرت خلالها على حي الفرافرة شمال غرب قلعة حلب بالكامل بعد مقتل العديد من الإرهابيين غالبيتهم من “حركة نور الدين الزنكي” وجبهة النصرة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “وحدات الهندسة قامت بتفكيك وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية قبل فرار من تبقى من أفرادها من الحي” في محاولة منها لعرقلة تقدم الجيش العربي السوري.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت ظهر اليوم مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية عبر تفجيرها نفقا في منطقة الإذاعة بمدينة حلب وأوقعت جميع الإرهابيين المتحصنين بداخله قتلى”.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت بناء على معلومات دقيقة ضربة مركزة على مقر تتخذه التنظيمات الإرهابية للرصد في منطقة البريج جنوب مخيم حندرات بالريف الشمالي ما أدى إلى “تدميره”.

وذكر المصدر في وقت سابق أن الطيران الحربي “دمر صباح اليوم عددا  من مقرات وآليات المجموعات الإرهابية في مدينة دارة عزة وقرية قبتان الجبل” الواقعتين غرب مدينة حلب بنحو30 و 16 كم على التوالي.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية على تحصينات وأوكار التنظيمات الإرهابية على محور “كفر حمرا وعندان وحيان” إلى الشمال الغربي من مدينة حلب أسفرت عن “تدمير مقرات وأوكار لهم والقضاء على أعداد من الإرهابيين”.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب وريفها مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”الحزب الإسلامى التركستاني” و”جيش السنة” و”فيلق الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية المدعومة من نظام آل سعود الوهابي والمرتبطة بشكل كلى بنظام أردوغان الذى يسهل دخول الإرهابيين المرتزقة إلى سورية.

وحدات من الجيش بإسناد من الطيران الحربي السوري تدمر آليات لإرهابيي “جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب

كما دمرت وحدات من الجيش بإسناد من الطيران الحربي السوري أكثر من 13 آلية بينها دبابات وعربات قتالية في عملياتها المتواصلة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي ال سعود الوهابي وأردوغان الاخواني بريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “نفذت عمليات محكمة ووجهت رمايات نارية دقيقة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في قرى وبلدات معان ومحيطها وطيبة الإمام ومورك وتل بزام ومعردس” بريف حماة الشمالي.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير 3 دبابات و4 عربات قتالية و6 سيارات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس 4 دبابات و4 عربات مصفحة و 6 آليات مزودة برشاشات ومدفع130 وأوقعت عددا كبيرا من القتلى والمصابين بين الإرهابيين في عطشان وتل سكيك وسكيك وأم حارتين وقضت على 18 إرهابيا بينهم متزعمون في ضربات نارية على محور معان كوكب ومعان الكبارية بريف حماة الشمالي.

وفي ريف إدلب الجنوبي ذكر المصدر أن الطيران الحربي السوري “دمر آليات للمجموعات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في غارات على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم في قرية بعربو وبلدة التمانعة وجنوب مدينة خان شيخون” في منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

ودمر الطيران الحربي السوري السبت الفائت آليات ومقرات لإرهابيي “جيش الفتح” في خان شيخون وبلدة التمانعة.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ”جند الاقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدى جميعها على الإهالي في محافظات حماة وادلب وحلب.

وحدة من الجيش تدمر مقرات وآليات للمجموعات الارهابية في حي درعا المحطة

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية على نقاط تحصن التنظيمات الإرهابية المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت عدة آليات ومقار ونقاط محصنة للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في رمايات نارية مركزة على تحصيناتهم شرق دوار المصري وجنوب مؤسسة الكهرباء في حي درعا المحطة بمنطقة درعا البلد.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عددا من الآليات وأعطبت عددا منها جنوب غرب التقاطع الرباعي على طريق السد وقضت على مجموعة إرهابية جنوب شرق ساحة بصرى في حي درعا المحطة.

وتنتشر في أطراف حي المحطة مجموعات تكفيرية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف المناطق السكنية والنقاط العسكرية تنفيذا لأجندات خارجية معادية للسوريين.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات ومقرات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص

وفي ريف حمص الشرقي والشمالي نفذ الطيران الحربي السوري طلعات مكثفة على تجمعات ومقرات تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “أن الغارات أسفرت عن تدمير مقرات وآليات بعضها مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال حقل شاعر وجنوب تدمر وبلدة السخنة” شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم.

وأكد المصدر “تدمير مقر لإرهابيي تنظيم “داعش” وسقوط العديد من القتلى بينهم خلال غارة جوية على مواقع انتشارهم جنوب قرية “أم قبيبة” شرق مدينة حمص بنحو73 كم”.

وفي ريف حمص الشمالي أشار المصدر إلى أن الطيران الحربي نفذ غارة على تحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” في مدينة الرستن أسفرت عن تدمير مقرات ومقتل عدد من الإرهابيين التكفيريين.

وقضت وحدة من الجيش أمس على 6 إرهابيين ودمرت سيارة بيك آب مزودة برشاش بعد إحباط هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على إحدى النقاط العسكرية في محيط قرية القنيطرات بالقرب من طريق حمص- سلمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يوجه ضربات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية ويقضي على عدد منهم في ريف حلب الجنوبي الغربي

حلب-سانا نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على مواقع وتحركات للمجموعات الإرهابية في …