الشريط الإخباري

ارتقاء 4 شهداء وإصابة 5 آخرين جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على أرياف حماة وإدلب والقنيطرة

حماة-سانا

استشهد مواطنان وأصيب آخر بجروح جراء اعتداء مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على عدد من رعاة الأغنام في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية في اتصال مع مراسل سانا أن “/مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم /جبهة النصرة/ تتحصن في منطقة السطحيات بريف سلمية الشرقي اعتدت بالأسلحة الحربية الرشاشة على عدد من رعيان الماشية في مزارع بيت زيدان جنوب شرق قرية تل الدرة بريف سلمية”.

وبينت المصادر أن الاعتداء أسفر عن “استشهاد مواطنين وإصابة ثالث” لافتة إلى أن المجموعة الإرهابية انكفأت باتجاه منطقة السطحيات التي يتحصن فيها إرهابيون تابعون لتنظيم /جبهة النصرة/ تحت نيران وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية في المنطقة”.

وتنتشر في عدد من قرى ومناطق ريف حماة الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” ويعتدون على الأهالي وممتلكاتهم وكان آخرها أمس حيث عمدت مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” بنهب أملاك المواطنين وسرقتها واحراق بساتينهم في قرية معان بريف حماة الشمالي.

إصابة شاب بجروح جراء اعتداء إرهابيين بالرصاص على أهالي بلدة كفريا المحاصرة بريف إدلب

إلى ذلك أصيب شاب بجروح جراء اعتداء إرهابيين تابعين لما يسمى “جيش الفتح” برصاص القنص على بلدة كفريا المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية في اتصال مع مراسل سانا .. “أن قناصين إرهابيين يتحصنون في قرية بروما استهدفوا الأهالي في بلدة كفريا برصاص أسلحتهم ما تسبب بإصابة شاب من أهالي البلدة”.

ولفتت المصادر أن هذه الاعتداءات المتكررة “تمنع الأهالي من ممارسة حياتهم اليومية وأعمالهم الزراعية ناهيك عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات بين المواطنين”.

وأصيب شابان بجروح في العقدين الثاني والثالث من العمر في الـ 16 من الشهر الجاري جراء اعتداء المجموعات الإرهابية برصاص القنص على بلدة كفريا المحاصرة.

ويعاني أهالي بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي من حصار خانق تفرضه عليهم مجموعات إرهابية مرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود فضلا عن إطلاق تلك المجموعات للأحياء السكنية في البلدتين إضافة إلى استهداف المساعدات التي يلقيها الطيران السوري والروسي بالمظلات للأهالي.

استشهاد شخصين أحدهما طفل واضرار مادية في اعتداء إرهابي بالقذائف على قرية حضر بريف القنيطرة

وفي ريف القنيطرة الشمالي استشهد شخصان جراء سقوط قذائف مدفعية وهاون اطلقها إرهابيو  تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي على قرية حضر .

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة القنيطرة لمراسل سانا بأن “إرهابيين من “جبهة النصرة” ينتشرون في أحراج جباتا الخشب استهدفوا قرية حضر ب3 قذائف دبابة و4 قذائف هاون سقطت إحداها على أحد المنازل السكنية ما تسبب باستشهاد شخص وطفله 4 أعوام وإصابة زوجته وابنته بجروح ووقوع أضرار مادية في المنزل”.

وكان المصدر قال في وقت سابق اليوم.. إن “إرهابيين اطلقوا 5 قذائف هاون باتجاه منازل المواطنين في قرية حضر ما تسبب بالحاق أضرار مادية بعدد من المنازل دون وقوع إصابات بين أهالي القرية”.

وأصيبت أمس فتاة بجروح خطيرة جراء اطلاق إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المتمركزين في التلول الحمر رصاص القنص على مزارعي قرية حضر أثناء جنيهم التفاح والتين.

وتتلقى المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف القنيطرة الدعم اللوجيستي والاستخباري من كيان العدو الإسرائيلي الذى شكل مؤخرا ما سماه “وحدة ارتباط” لتعميق تواصله مع الإرهابيين في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency