الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على مخيم حندرات شمال حلب ويخوض معارك عنيفة ضد إرهابيي “النصرة” بريف حماة ويحبط محاولة تسلل بريف حمص

محافظات-سانا

دمر الطيران الحربي السوري آليات ومقرات لإرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي آل سعود وأردوغان الاخواني في طلعات على تجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات ريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن الطيران الحربي “شن عدة غارات على تحصينات إرهابيي “جيش الفتح” في خان شيخون وبلدة التمانعة التابعة لمنطقة معرة النعمان أسفرت عن تدمير آليات وإيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين”.

وتنتشر في ريف إدلب مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”صقور الشام”و”فيلق الشام”و”أجناد الشام”وغيرها المنضوية تحت مسمى”جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ “جند الأقصى”الإرهابي الموالي لتنظيم/داعش/التكفيري وتعتدى جميعها على الاهالي في محافظات حلب وإدلب وحماة.

إلحاق خسائر فادحة بإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

كما كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح ونظام آل سعود الوهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في ريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قامت بتعزيز دفاعاتها فى منطقة كراح بريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “جيش الفتح” في محيط بلدتي معان والكبارية”.

وأفاد المصدر بأن “المعارك أسفرت عن تدمير العديد من الآليات وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين أغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس تجمعات وأوكارا لإرهابيي “جيش الفتح” و4 دبابات و4 عربات في معردس وطيبة الامام وزور الطيبة الواقعة على بعد 18 كم شمال مدينة حماة.

وتنتشر في ريفي حماة وادلب مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ “جند الأقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدي جميعها على الأهالي في محافظات حلب وادلب وحماة.

وحدات من الجيش تستعيد السيطرة على مخيم حندرات شمال شرق مدينة حلب بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين

وأعلن المصدر العسكري قبل ظهر اليوم السيطرة الكاملة على مخيم حندرات شمال شرق مدينة حلب بنحو 13 كم بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية فيه.

1وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة بشكل كامل على مخيم حندرات بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وأضاف المصدر.. إن “وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون والبدء بتثبيت نقاط فيها بهدف جعلها منطلقا لتوسيع العمليات ضد الإرهابيين في المنطقة”.

2وارتكبت التنظيمات الإرهابية في منطقة مخيم حندرات خلال الفترة الماضية العديد من المجازر والجرائم بحق الأهالي ولا سيما “حركة نور الدين الزنكي” الإرهابية التي قامت بذبح طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عاماً والتنكيل بجثمانه وتصوير جريمتهم وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب وريفها مجموعات ارهابية تابعة لما يسمى “أحرار الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني” و”جيش السنة” و”فيلق الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها من التنظيمات الإرهابية ذات الفكر الوهابي المتطرف المرتبطة ارتباطا كليا بنظام أردوغان الذي يسهل دخول الإرهابيين المرتزقة إلى سورية.

تقرير مصور عن استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على مخيم حندرات

تدمير عربتي دفع رباعي لإرهابيي “داعش” والقضاء على عدد منهم في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية شرقي حلب بنحو 40 كم على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “أسفرت عن تدمير عربتي دفع رباعي لإرهابيي التنظيم التكفيري مزودتين برشاشين ومدفع عيار 23 مم والقضاء على العديد منهم”.

وأحبطت وحدات من الجيش في التاسع عشر من الشهر الجاري هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” على محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي ودمرت لهم 4 سيارات مزودة برشاشات وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

القضاء على عدد من الإرهابيين في درعا البلد

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية على بؤر وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في حي الحمادين وعلى تحركات لها شرق مبنى “إل جي” في الطرف الغربي لمخيم النازحين.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير وكر كان يتحصن فيه عدد منهم في محيط دوار المصري”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعتين إرهابيتين كانتا تقومان بالرمي على إحدى النقاط العسكرية وأعمال التحصين شمال جسر الغارية وفي مزارع النخلة جنوب مدينة درعا.

 تدمير آليات وأوكار لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” والقضاء على العديد منهم بريف حمص

أكد مصدر عسكري مقتل العديد من إرهابيي  “داعش” و”جبهة النصرة” وتدمير عدد من الياتهم المزودة برشاشات ثقيلة خلال عمليات لوحدات الجيش والقوات المسلحة في ريف حمص الشمالي والشرقي.

وأفاد المصدر لـ سانا  بأن وحدات من الجيش دمرت 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة واستهدفت مجموعة من إرهابيي تنظيم  “جبهة النصرة” كانت تقوم بأعمال التحصين شمال قلعة أم شرشوح وشمال تلبيسة بريف حمص الشمالي ما اسفر عن مقتل واصابة افراد المجموعة الارهابية وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

واستهدفت وحدات من الجيش في الواحد والعشرين من الشهر الجاري تجمعات واوكارا لإرهابيي :”حركة أحرار الشام” و “جبهة النصرة” في أم شرشوح وتلة الرستن وبرج قاعي في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي الريف الشرقي للمدينة ذكر المصدر العسكري ان وحدة من الجيش احبطت محاولة تسلل مجموعة لإرهابيي “داعش” من عنق الهوى باتجاه جب الجراح بريف حمص الشرقي ودمرت اليات لهم وقضت على عدد منهم.

ووجه سلاح الجو السوري الاربعاء الماضي ضربات مكثفة على أوكار ومناطق انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” شمال شرق مدينة تدمر وشمال منطقة الصوامع وحقل شاعر بريف تدمر ما أسفر عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من الاليات والاوكار” التي كانوا يتحصنون فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش ينفذ رمايات نارية على محاور تسلل ونقاط تحصن المجموعات الإرهابية بريفي حماة وإدلب

إدلب وحماة-سانا نفذت وحدات من الجيش العربي السوري رمايات نارية طالت محاور تسلل ونقاط تحصن …