الشريط الأخباري

خروج عشرات العائلات من الأحياء الشرقية في حلب باتجاه الأحياء الغربية.. والجهات المعنية تنقلهم إلى مراكز للإقامة المؤقتة

حلب-سانا

خرج صباح اليوم عشرات العائلات من الأحياء الشرقية في حلب هربا من إرهاب المجموعات التكفيرية التي تحاصرهم وترتكب بحقهم الجرائم وتصادر أملاكهم وأرزاقهم.

وأفاد مراسل سانا في حلب بخروج عشرات العائلات من أحياء حلب الشرقية من اتجاه الشيخ مقصود ونقاط تمركز الجيش العربي السوري في الأحياء الغربية حيث قامت الجهات المعنية باستقبالهم ونقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة.

وخرج مساء أمس نحو 50 شخصا من أهالي أحياء حلب الشرقية من منطقة الشابورة في حي الجديدة باتجاه نقاط تمركز الجيش العربي السوري في شارع الوكيلية عند نقطة قصر الوالي في حين خرجت عشرات العائلات من أحياء بستان القصر والصاخور والفردوس وكرم الدعدع والمدينة القديمة باتجاه معبر صلاح الدين.

وأكد عدد من الأهالي أن المجموعات الإرهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من مغادرة الأحياء الشرقية للمدينة وتحاصرهم وتتخذ منهم دروعا بشرية حيث استهدفت أكثر من مرة بالرصاص العديد من الأشخاص الذين حاولوا الخروج باتجاه الأحياء الغربية.

ولفتوا إلى أن الأهالي في حي كرم الجبل وغيره من الأحياء الشرقية خرجوا في مظاهرات تطالب إرهابيي “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” بالخروج من منطقتهم ووقف الأعمال القتالية.

وتؤكد التقارير أن “جبهة النصرة” قامت بقتل 24 مواطنا في أحياء حلب مؤخرا كما تحدث اصطدامات بين المسلحين المحليين و”جبهة النصرة ” و”أحرار الشام” من وقت لآخر.

ويوجد في الأحياء الشرقية لمدينة حلب إرهابيون يحاصرون الاهالي ويتخذون من المنازل مقرات لهم ويجعلونها منطلقا للاعتداء على الاحياء الآمنة في حلب بالقذائف الصاروخية والهاون ورصاص القنص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency