كرنفال المحبة…فعالية تضىء على مواهب ومهارات الأطفال

اللاذقية-سانا

حالة اجتماعية متميزة جسدها كرنفال المحبة الذى أقامه مركز الإبداع للخدمات الاستشارية فى حديقة العروبة وسط مدينة اللاذقية نظرا لتجسيده شكلا من التشاركية بين المشرفين على المركز وذوى الأطفال المستفيدين من دوراته الصيفية من خلال مساهمتهم فى إنجاز بعض أنشطة الكرنفال الذى استقطب حضورا جماهيريا كبيرا لتزامنه مع عطلة العيد وتنوع برنامجه الترفيهى المنوع.

الكرنفال الذى أقيم ثالث ورابع أيام عيد الأضحى يعتبر الأول من نوعه للمركز ويكلل مسيرة صيفية زاخرة بالدورات التدريبية المنوعة المخصصة للأطفال من عمر ست حتى عشر سنوات والتى شملت مجال اللغات والرياضيات والرسم والأشغال اليدوية على أنواعها .

5

وقالت ليال البوش مدربة فى المركز.. إن الأطفال أشرفوا بأنفسهم على بيع منتجاتهم اليدوية التى شملت مشغولات قماشية منوعة وكؤوسا ملونة ولوازم مدرسية ومنزلية مختلفة وتم تكريس اليوم الأول للترويج لمشغولاتهم ليخصص اليوم الثانى لعروض فنية قدمها أطفال المركز أمام الجمهور.

وأشارت البوش فى تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أن التحضير للمهرجان استغرق قرابة الشهر وشمل عروضا مسرحية ورقصات من التراث العالمى وأغنيات أداها الأطفال بعدة لغات.

كما تضمن المهرجان مسابقات رياضية وفى مجال الرسم وغيره وشهدت منافسات ممتعة بين المشاركين.

أكثر من ثلاثين طفلا من أطفال المركز كانوا أبطال العروض التى ناسبت أعمارهم وساهمت فى إبراز مواهبهم والمهارات التى اكتسبوها من الدورات الصيفية حسب البوش مشيرة إلى أن أنشطة الكرنفال لم تقتصرعلى أطفال المركز فحسب بل أتيح المجال أيضا لزوار الحديقة للمشاركة فى جلسات الرسم على الورق وخوض ألعاب الذكاء وغيرها من أنشطة الكرنفال مؤكدة أنها تجربة أولى ناجحة تحتاج المزيد من التطوير وإضافة أنشطة أكثر تنوعا فى المواسم القادمة.

مشرفو المركز والمتطوعون فيه لعبوا دورا كبيرا فى تنظيم أجنحة الكرنفال والتنسيق مع الأهالى وإدارة حركة بيع منتجات الأطفال وترتيب فقرات البرامج والعروض ونوهت المتطوعة راما ديب البوش بالأفكار التى جسدها الأطفال فى مشغولات يدوية حازت إعجاب الجمهور حيث اعتمدوا على إعادة التدوير فى أعمالهم .

الإشادة بالكرنفال كانت سمة عامة اتفق عليها الكثير من مرتاديه الذين اجمعوا على ضرورة تكرار مثل هذه الفعاليات وعدم اقتصارها على مواسم الأعياد نظرا لدورها فى زرع الابتسامة على وجوه الأطفال وخلق أجواء من المرح البعيد عن التكلف وهى فكرة أأالالبلبااااكدت عليها السيدة سماهر جندى لافتة إلى أن الكرنفال و رغم بساطته ساهم فى تحفيز الأطفال على التعلم واكتساب المهارات التى نجح أقرانهم فى إبرازها خلال فعاليات المهرجان.

ومركز الإبداع للخدمات الاستشارية انطلق فى اللاذقية عام 2009 ويهتم بتقديم خدمات استشارية وتدريبية فى مجالات أنظمة الجودة وتنمية الموارد البشرية والتقنية وتطوير الذات وأنظمة الصحة والغذاء وذلك بناء على خطط تدريبية مدروسة بإشراف استشاريين متميزين فى مجالاتهم.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency