الشريط الإخباري

في إطار الدعم المباشر للتنظيمات الإرهابية.. الطيران الأمريكي يمهد لـ “داعش” بدير الزور وكيان العدو الإسرائيلي يساند “النصرة” في القنيطرة

دير الزور-القنيطرة-سانا

في إطار دعم التنظيمات الإرهابية قام طيران التحالف الأميركي بقصف موقع للجيش العربي السوري في محيط مطار دير الزور العسكري ما ساعد تنظيم “داعش” الإرهابي في السيطرة على الموقع، كما قام كيان العدو الإسرائيلي بمساندة مجموعات إرهابية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” عبر الاعتداء على أحد المواقع في محيط بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إن “طيران التحالف الأمريكي أقدم عند الساعة الخامسة مساء اليوم على قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور العسكري”.

وأضافت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه إن القصف “أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.

وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بالقول “إن هذا العمل يعد اعتداء خطيرا وسافرا ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليلا قاطعا على دعم الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب”.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق نفذ خلالها آلاف الطلعات الجوية وفشلت في وقف تمدد التنظيم المتطرف وتحقيق أي نتائج على الأرض بسبب عدم الجدية في الحرب على الإرهاب وعدم التنسيق مع حكومتي البلدين.

واستهدف طيران “التحالف” خلال الأشهر الماضية العديد من المنشآت والبنى التحتية في سورية حيث دمر أواخر العام الماضي محطتي كهرباء في منطقة الرضوانية شرق مدينة حلب ومحطات ضخ المياه في منطقة الخفسة شرق حلب والعديد من البنى التحتية في مارع والباب وتل الشاعر بريف حلب الشمالي كما ارتكب في تموز الماضي مجزرة دموية فى قرية طوخان الكبرى شمال مدينة منبج بريف حلب راح ضحيتها أكثر من 120 شهيدا.

كيان العدو الإسرائيلي يستهدف أحد المواقع في محيط بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة

في سياق متصل أفاد مراسل سانا في القنيطرة بأن كيان العدو الإسرائيلي قام بالاعتداء على أحد المواقع في محيط بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة وذلك في إطار دعمه المباشر للتنظيمات الإرهابية التكفيرية التي ترتكب المجازر والجرائم بحق الأهالي في ريف القنيطرة.

وتنتشر في بعض مناطق ريف القنيطرة مجموعات إرهابية تتبع في أغلبيتها لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية تتلقى مختلف أنواع الدعم الاستخباراتي والتسليحي من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وتدخل كيان الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة بشكل مباشر لدعم التنظيمات الإرهابية التي تلقت خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال الأسابيع القليلة الماضية على أيدي وحدات الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي عند الساعة الواحدة من يوم 13 ايلول الجاري لطيران العدو الإسرائيلي الذي قام بالاعتداء على أحد المواقع العسكرية بريف القنيطرة وأسقطت له طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب بلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

 

انظر ايضاً

القيادة العامة للجيش تصدر أمرين إداريين بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

دمشق-سانا أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين …