الشريط الإخباري

الشرطة الألمانية تتوقع زيادة عدد إرهابيي تنظيم “داعش” العائدين من سورية والعراق إلى أوروبا

برلين – سانا

أعلنت الشرطة الجنائية الألمانية أن نحو الثلث من مجمل 6 آلاف إرهابي غادروا الاتحاد الأوروبي إلى سورية والعراق بهدف الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي عادوا إلى القارة العجوز.

ونقلت صحيفة فيلت أم زونتاغ الألمانية اليوم عن رئيس الشرطة الجنائية هولغر مونش قوله إن “المتطرفين العائدين الذين يزداد عددهم باستمرار يشكلون خطرا على الأمن الأوروبي” موضحا أن هؤلاء يتبعون آراء متطرفة للغاية وتلقوا تدريبات وخبرات قتالية طويلة.

وحذر من أن الإرهابيين الأجانب في تنظيم “داعش” يبقون على اتصال وثيق مع بعضهم البعض بعد العودة إلى بلادهم ويستطيعون تشكيل خلايا إرهابية فيها مبينا أن تحركات واتصالات لمنفذي هجمات باريس في ال 13 من تشرين الثاني الماضى تشكل دليلا واضحا على ذلك.

وشهدت عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا والمانيا وبلجيكا عدة اعتداءات إرهابية كانت نتيجة تجاهل المسؤولين في الغرب للتحذيرات المتكررة من مغبة مواصلة دعم الإرهاب في سورية والمنطقة وإمكانية ارتداده على دولهم.

ودعا رئيس الشرطة الجنائية الألمانية إلى تطوير نظام تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية على المستويين المحلي والدولي على حد سواء واصفا ذلك بأنه السبيل الوحيد للكشف عن الخلايا الإرهابية والتصدي لها.

إلى ذلك أكدت الشرطة الاتحادية أن العديد من الإرهابيين يزعمون أنهم قتلوا بهدف خداع السلطات في بلادهم ما يشكل تحديا إضافيا تواجهه أجهزة الأمن في هذه الدول.

وكان مدير لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب جان بول لابورد حذر في تموز الماضي من خطر عودة عشرات الآلاف من المقاتلين الأجانب في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي من سورية والعراق إلى بلادهم الأصلية مشيرا إلى أن “عدد المقاتلين الإرهابيين الأجانب كبير جدا في العراق وسورية يصل إلى ما يقارب 30 ألفا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency