الشريط الإخباري

وفد المغتربين يدعو إلى عقد المؤتمر العام للمغتربين السوريين في دمشق قبل نهاية العام الحالي-فيديو

دمشق-سانا

دعا وفد المغتربين في ختام زيارته إلى سورية اليوم إلى عقد المؤتمر العام للمغتربين السوريين في دمشق قبل نهاية العام الحالي والتحضير له بشكل فوري معلنا عن تسمية تجمع المغتربين السوريين حول العالم ب “الملتقى العالمي للمغتربين السوريين .. مجموعة بيان وارسو”.

وأشار الوفد في بيانه الختامي إلى أنه انتخب بالإجماع “لجنة المتابعة” المؤلفة من رئيس وثلاثة نواب وعضوين عاملين والباقي بصفة اعضاء تتبعها لجنة داخل الوطن تعمل للإعداد للمؤءتمر العام وسيتم تعيينها من قبل لجنة المتابعة.

وتتضمن لجنة المتابعة الدكتور نبيل الملاذي المغترب السوري في بولندا رئيسا للملتقى والمهندس سميح مطر من الكويت نائبا له ومسؤولا عن الاقتصاد وإعادة الإعمار وأسامة بنيات من بولندا نائبا له ومسؤولا عن التنظيم والعلاقات العامة والدكتور يعقوب مراد من السويد نائبا له ومسؤولا عن الثقافة والاعلام والدكتورة جورجيت فرح من امريكا مسؤولة عن التنسيق مع منظمات المجتمع المدني و/صبري ايوب/ من السويد مسؤولا عن العلاقات الدولية.

واقترح الوفد “تمثيل المغتربين في مجلس الشعب من خلال لجنة استشارية خاصة من المغتربين أنفسهم ضمن آلية قانونية معينة” داعيا إلى تفعيل ” دور المغتربين كأفراد أو منضوين تحت أي من المنظمات الاغترابية في العالم بالمشاركة في المصالحة الوطنية والحوار السوري السوري ونقل الخبرات وتوظيف الأموال بما يخدم مرحلة إعادة الإعمار والتطوير الحضاري والمساهمة في رسم مستقبل سورية المتطورة والعلمانية والحضارية”.

وفي تصريح لسانا أكد الملاذي أهمية مقترح الوفد ب “تشكيل لجنة استشارية في مجلس الشعب تكون علاقتها مباشرة مع لجان الاغتراب في الخارج والممثل الحقيقي لهم مع مؤسسات الداخل ولا سيما مع لجنة المتابعة المنبثقة عن الملتقى” مشيرا إلى ضرورة تفعيل دور المغتربين السياسي والاقتصادي في إعادة الإعمار.

وكان وفد المغتربين الذي يضم شخصيات من مختلف الفعاليات السياسية والاقتصادية والإعلامية والاجتماعية التي تمثل الجاليات السورية بدول الاغتراب وعددا من الإعلاميين الأوروبيين التقى خلال زيارته سورية شخصيات وجهات رسمية وفعاليات اقتصادية وثقافية ودينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency