الشريط الإخباري

سلاح الجو يدمر تجمعات وآليات ومقرات للتنظيمات الإرهابية في أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص ودير الزور

محافظات -سانا

أكد مصدر عسكري مقتل عشرات الإرهابيين إثر سلسلة غارات جوية مكثفة نفذها الطيران الحربي السوري على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح وتنظيمي جبهةالنصرة و داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص ودير الزور.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “سلاح الجو السوري شن خلال ال 24 ساعة الماضية 46 طلعة قتالية و26  طلعة حوامة استهدفت عدة تجمعات للإرهابيين ودعمت أعمال القوات البرية المتواجدة على الأرض”.

وأضاف المصدر إن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير 4 سيارات تابعة لإرهابيي “جيش الفتح” مركب عليها رشاشات في محيط الكليات العسكرية جنوب غرب حلب ومقرين لإرهابيي “جبهة النصرة” في الشيخ سعيد بحلب”.

ولفت المصدر إلى أن “الضربات طالت تجمعا للإرهابيين على محور سراقب حلب أدت إلى تدمير رتل آليات وعربات مصفحة” إضافة إلى “مقتل عشرات الإرهابيين في دير حافر وحميمة ورسم الكما ورسم حرمل وتل بيجان في حلب وريفها”.

وأشار المصدر إلى أن “الطيران الحربي كبد “جيش الفتح” خسائر فادحة بالأفراد والآليات في ريف إدلب حيث دمر لهم رتل آليات عند المدخل الجنوبي لمدينة أرمناز”.

وفي ريف حماة الشمالي ووفق المصدر العسكري “حققت الضربات الجوية إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” من خلال تدمير عربتين تابعتين لهم جنوب اللطامنة و 4 عربات مزودة برشاشات في كفرزيتا واللحايا”.

وأكد المصدر أن غارات سلاح الجو على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف حمص” أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة منهم وتدمير مستودع أسلحة وذخيرة في قرية الغنطو وعربتين ومستودع للوقود في قرية الزعفرانة”.

ولاحقا افاد المصدر بأن وحدة من الجيش دمرت مستودع ذخيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” بمن فيه في حوش الظواهرة بريف حمص الشمالى.

وبين المصدر أن رمايات سلاح الجو على أحد تجمعات إرهابيي “داعش” “انتهت بتدمير 5 عربات ومواقع محصنة في الجبيلية بدير الزور”.

ونفذ سلاح الجو أمس 46 طلعة مقاتلة قاذفة و13 طلعة حوامة على تجمعات للتنظيمات الارهابية في أرياف إدلب وحلب وحمص وحماة أسفرت عن تكبيدها خسائر فادحة بالأفراد والآليات حيث تم القضاء على العشرات منهم وتدمير رتلي اليات بين ادلب ومعرة النعمان ومقتل أعداد كبيرة بينهم 5 قناصين وتدمير دبابة وعربة محملة بالذخيرة و3  مرابض هاون ومستودعات أسلحة وذخيرة ووكر لمتزعمى “جيش الفتح”  في ريف حلب إضافة إلى تدمير أوكار وتحصينات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص والقضاء على 20 إرهابيا من “جبهة النصرة” وتدمير آليات لهم في ريف حماة.

تدمير سيارة لإرهابيي “جبهة النصرة” والقضاء على من فيها بريف القنيطرة 

في ريف القنيطرة الشمالي نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملية نوعية على تجمعات ومقرات ومحاور تحركات المجموعات الإرهابية.

وذكر مراسل سانا أن عناصر من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية دمروا بصاروخ موجه سيارة لإرهابيي “جبهة النصرة”على طريق الحميدية-رسم الرواضي وقضوا على جميع من فيها.

كما نفذت وحدة من الجيش المتمركزة في خان ارنبة شمال القنيطرة عملية مركزة طالت عدة مقرات لارهابيي/جبهة النصرة/في الحميدية ومدينة القنيطرة وقضت على عدد منهم واصابت اخرين ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وخلال الأيام الماضية كثفت وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية عملياتها ضد مقرات وتجمعات ومحاور تحرك ارهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية الأخرى المنضوية تحتها والمدعومة من الكيان الصهيوني وكبدتها خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” وتدمر لهم 7 آليات بريف حماة الشمالي

كما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوم إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وجهت ضربات مكثفة لمجموعة من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” تسللت باتجاه نقاط عسكرية على محور معان-الزلاقيات شمال مدينة حماة بنحو 40 كم.

وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير 3 عربات “بي أم بي” و3 سيارات مزودة برشاشات وعربة محملة بالذخيرة وجرافة لإرهابيي التنظيم التكفيري وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفه”.

وأسفرت الطلعات الجوية للطيران الحربي السوري أمس على أوكار ونقاط تحصن إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في محيط اللطامنة واللحايا بريف حماة الشمالي عن مقتل 20 إرهابيا وتدمير عدة آليات لهم.

التنظيمات الارهابية تقر بمقتل العشرات من مرتزقتها بينهم 10 متزعمين بريف حلب الجنوبي والغربي

كما أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل العشرات من أفرادها في ريف حلب الجنوبي والغربي من بينهم العديد من المتزعمين الميدانيين.

ونشرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء 60 من قتلاها من بينهم من سمته المسؤول العام لجماعة أنصار الإسلام” المدعو “أبو ليث التونسي” و”مسؤول قناصي جبهة النصرة لقاطع حماة “أبو المقداد التركي” والمسؤول العسكري لقاطع حلب في الجبهة الشامية “شمس الدين” الملقب بـ “أبو محمود” و”مسؤول الدبابات في حركة أحرار الشام” المدعو “سيف الله” و”مسؤول لواء أنصار الدين في فيلق الشام” محمد عبد الكريم الدغيم الملقب “أبو كرمو”.

وبينت التنظيمات التكفيرية أن من بين القتلى مسؤولين عسكريين فيما يسمى “الجبهة الشامية” و”أحرار الشام” و”جيش الإيمان” و”فيلق الشام” و”لواء أنصار الدين” و”تجمع فاستقم كما أمرت وهم “أحمد عمايا” و”سليمان أحمد أبوالعيون” الملقب ب”أبو احمد السوري” و”أبو البراء الحموي”و”أبو محمد المنشي” و”محمد دكمة”.

ونشرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها أسماء أكثر من 50 قتيلا من بينهم التركي “أبو اوزال” و”أبو دجانة شرقية” و”أبو زكرا” و”خبيب” و”أبو محمد” ومهاجر من جماعة “أنصار الإسلام” التابعة لتنظيم “القاعدة” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.