الشريط الإخباري

الجامعات السورية وفروعها في الملتقى التوجيهي الثاني لطلاب الثانوية العامة “كومباس”

دمشق-سانا

انطلقت صباح اليوم في فندق أمية بدمشق أعمال الملتقى التوجيهي الثاني لطلاب الثانوية العامة “كومباس” الذي تقيمه مؤسسة “مينتور” للخدمات والاستشارات الأكاديمية بالتعاون مع مؤسسة بصمة شباب سورية ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وتتضمن فعاليات الملتقى تعريفا عن الجامعات السورية وفروعها بالتعاون مع خريجي وأساتذة الكليات وورشات تدريبية تساعد الطلاب على اتخاذ قرار الانتساب للكلية بشكل علمي ومسرحا تفاعليا لتشجيع ثقافة التطوع وتوزيع هدايا تشجيعية للطلاب.1

وفي تصريح لـ سانا بين مدير الملتقى بلال الحلاق أن الملتقى يتضمن 82 محاضرة على مدى 4 أيام وتكمن اهميته في تعدد المحاضرين فيه لإرشاد الطلاب وتوعيتهم بالحياة الجامعية.

الطالب عبد الحكيم بدر الذي قدم محاضرة حول السنة التحضيرية لفت إلى أهمية تعريف الطلاب بقرارات وقوانين هذه السنة وبايجابياتها ومنهاجها.

بدوره بين نذير الكردي من القسم الإعلامي بشركة سيريتل أن “الشركة ستقدم خطوط انترنت “سيرف” للمشاركين بالملتقى إلى جانب فقرات توعوية حول خدمات الشركة الطلابية وتطبيقاتها”.

والملتقى حسب بيان لمؤسسة بصمة شباب سورية تلقت سانا نسخة منه توعوي تعريفي مجاني موجه لطلاب الثانوية العامة بهدف تعريفهم بالاختصاصات الموجودة ضمن الجامعات السورية وتوجيههم لاختيار الجامعة المناسبة “ما يعد أولى خطوات اعادة الاعمار في سورية بالاعتماد على علم وعمل الشباب للنهوض بمختلف القطاعات الوطنية على أسس اكاديمية وعلمية متينة”.2

ويشارك في الملتقى ممثلون عن الجامعة السورية الخاصة وجامعة الاتحاد الخاصة ومعهد فلسطين التقاني ومزود خدمة ليما للانترنت.

وكان الملتقى التوجيهي الأول نظم في آب العام الماضي على مدى أربعة أيام بمشاركة فعاليات تنموية شبابية وضم أنشطة متنوعة ومحطات تفاعلية ذات طابع توعوي وقدم عدة منح لطلاب الثانوية العامة المنتقلين إلى المرحلة الجامعية بالتعاون مع جمعية ساعد.

دانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency