الشريط الإخباري

الخارجية الروسية: موسكو ستتخذ إجراءات قوية ردا على تعزيز الناتو لوجوده العسكري على حدود روسيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات “مقابلة قوية ردا على تعزيز حلف شمال الأطلسي/ الناتو/ لوجوده العسكري على حدود روسيا” مشيرة إلى أن هذه الإجراءات يجب “ألا تقلق أوروبا لأن لا أحد يريد الحرب” .

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مدير قسم التعاون الأوروبي في وزارة الخارجية الروسية أندريه كيلين قوله اليوم “إن موسكو ستتخذ إجراءات مقابلة كي لا يتحول هذا التهديد المحتمل إلى خطر عسكري حقيقي على روسيا” .

وأكد كيلين أن الإجراءات المقابلة هي الأخرى من “عوامل الردع” مشيرا إلى أنه “في حال عدم اتخاذ مثل هذه الإجراءات فإن حلف الناتو قد يتجاوز الخطوط الحمراء تحت ضغط دول واقعة على الجبهة تستغل الوضع وتوظفه لمصلحتها”.

ويعمل الناتو منذ أشهر على تكثيف وجوده العسكري في شرق أوروبا وأجرى مناورات عسكرية عدة في الآونة الأخيرة في إطار تحركاته الاستفزازية الموجهة ضد روسيا في الوقت الذي تواصل فيه وسائل الإعلام الغربية حملتها العدائية التضليلية ضد موسكو محاولة استغلال أي حادث لقلب الحقائق وتشويهها بما يخدم توجهات مموليها.

وبين كيلين أن “لا أحد يريد الحرب” موضحا أنه لا توجد هناك أي مواجهة بين نظامين اقتصاديين مختلفين كما كان الحال سابقا بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة ولافتا إلى أن “أساس العلاقات بين الجانبين حاليا أقوى إلى حد بعيد”.

من جهة أخرى أشار كيلين إلى أن مصالح الصناعات العسكرية الأمريكية تقف وراء قرارات قمة حلف الناتو الأخيرة في بولندا مؤكدا في ذات الوقت أن التاريخ أثبت أن “سباق التسلح أمر غير مجد” وقال إن “ردنا يجب أن يكون معقولا لكن متكافئ للخطر الناشئ”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: روسيا تتوقع أن يساهم قرار مجلس الأمن بوقف العنف في غزة

موسكو-سانا توقعت وزارة الخارجية الروسية أن يساعد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار