الشريط الإخباري

مسؤولون أمريكيون يكشفون أن الجيش الأمريكي يحذر صهاريج نفط لإرهابيي “داعش” قبل قصفها

واشنطن-سانا

كشف مسؤولون أمريكيون عن إقدام طائرات ما يسمى بـ “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة على تحذير سائقي صهاريج كانت تنقل النفط لصالح إرهابيي تنظيم “داعش” في سورية قبل قصفهم ما يؤكد عدم جدية التحالف في مكافحة التنظيم الإرهابي أو القضاء عليه وعلى مصادر تمويله.

وأقر الجيش الأمريكي في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أن صهاريج النفط غادرت المنطقة بعد تلقفها الطلقات التحذيرية دون أن تتم ملاحقتها ودون أن يوضح الجيش دواعي ومبررات توجيه مثل هذه التحذيرات إذا كان الهدف من  غارات “التحالف” مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويحصل تنظيم “داعش” الإرهابي على جزء كبير من تمويله من بيع النفط السوري والعراقي المسروق عبر عمليات مشبوهة تورط فيها نظام رجب أردوغان الذي تنقل شاحناته هذا النفط إلى الأراضي التركية تحت أنظار قوات التحالف المزعوم الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكانت عدد من وسائل الإعلام المحلية العراقية نشرت في كانون الأول عام 2014 مقطع فيديو يعرض قيام إحدى طائرات “التحالف الدولي” بإسقاط بالون يحمل أسلحة ومعدات على منطقة الخضيرة الشرقية جنوب محافظة صلاح الدين وسط العراق فيما كشف قاسم مصلح آمر لواء أحد تشكيلات الحشد الشعبي العراقي عن رصد هبوط طائرة أمريكية في منطقة يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب مدينة تكريت لتزويد المجموعات الإرهابية بالأسلحة والعتاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إقرار أمريكي بخطر وقوع شحنات الأسلحة الغربية لأوكرانيا بأيد خطرة

واشنطن-سانا أقر مسؤولون أمريكيون بأنه ليس بالإمكان التنبؤ بالمكان الذي ستنتهي فيه شحنات الأسلحة