الشريط الإخباري

مركز التنسيق الروسي في حميميم: التنظيمات الإرهابية خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية في اللاذقية ودمشق ست مرات

اللاذقية-سانا

أعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم أن التنظيمات الإرهابية خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية في محافظتي اللاذقية ودمشق ست مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز في بيان اليوم نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية إلى أنه “تم تسجيل خمسة انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في دمشق وانتهاك واحد في محافظة اللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

وأوضح المركز أن ” إرهابيي تنظيم”جيش الإسلام” قصفوا بالهاون حوش نصري وبرزة وجوبر ودوما والقابون بريف دمشق كما قصف إرهابيو “أحرار الشام” قلعة شلف في محافظة اللاذقية”.

ولفت المركز إلى أن ” إرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” قصفوا ثلاثة أحياء بحلب ومطار النيرب في ريف حلب وعددا من البلدات في محافظة دمشق”.

وأفاد المركز بأن “عدد البلدات السورية التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وصل إلى 371 بلدة حيث تم خلال الساعات الـ 24 الماضية عقد اتفاق مع ممثلي ثلاث بلدات في محافظات حمص وحماة وإدلب فيما بقى عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الاتفاق على حاله أي 69 مجموعة”.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي/2268/ لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …