أكثر من 3 آلاف طن كمية الأقماح المسوقة إلى مركزي الحبوب والإكثار بدرعا

درعا-سانا

وصلت كمية الأقماح المسوقة إلى فرعي المؤسستين العامتين لتجارة وتصنيع الحبوب وإكثار البذار بدرعا منذ بداية الموسم حتى اليوم إلى 3040 طنا منها 279 طنا عن طريق مركز حبوب ازرع.

وذكر مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب المهندس عصام الصياصنة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن حركة التسويق “ضعيفة” وأغلب الكميات تسوق إلى فرع إكثار البذار للمكافات التشجيعية المقدمة من قبل المؤءسسة مؤءكدا استمرار مركزي التسويق في ازرع والصنمين باستلام محصول القمح من الفلاحين.

من جانبه بين مدير فرع المؤسسة العامة لاكثار البذار المهندس غازي الناصيف بتصريح مماثل إن إجراءات التسويق لمحصولي القمح تسير “بوتيرة ضعيفة” وان الكميات المسوقة حتى اليوم بلغت 2761 طنا من القمح لافتا إلى أن الكوادر العاملة في الفرع غربلت خلال الموسم الحالي 1492 طنا من القمح تمهيدا لتسليمها للفلاحين خلال الموسم الزراعي القادم.

وأشار الناصيف إلى أنه تم الاكتتاب على 324 طنا من بذار البطاطا المستوردة لتغطية احتياجات المزارعين للموسم القادم موضحا أن عمليات الاكتتاب مستمرة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

يذكر أن مديرية الزراعة في درعا قدرت إنتاج المحافظة من محصول القمح للموسم الزراعي الحالي بنحو 330ر35 ألف طن منها 21 ألف طن من القمح المروي والباقي من البعل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرع المصرف الزراعي في دير حافر بريف حلب يوفر مستلزمات الإنتاج للفلاحين والأولوية لمحصول القمح

حلب-سانا وزع فرع المصرف الزراعي في دير حافر بريف حلب على الفلاحين للقطاعين التعاوني والخاص …