ألفا عنوان في معرض الكتاب السنوي  لـ “دار سلمية للكتاب” بحماة

حماة-سانا

ضم معرض الكتاب السنوي الذي نظمته دار سلمية للكتاب بمقرها في مدينة السلمية اليوم أكثر من ألفي عنوان متنوعة الاختصاصات والعلوم.

وشملت عناوين المعرض الذي يقام تحت عنوان “سلمية مازالت تقرا” ويستمر لغاية الـ “11” من الشهر الجاري كتبا متنوعة الاختصاصات تشمل التراث والدراسات الفلسفية وعلمي الاجتماع والنفس وروايات عالمية وعربية فضلا عن كتب خاصة للأطفال  وكتب المراجع والقواميس مع حسم 20 بالمئة على كل الكتب المباعة.

وبين حسين الحاج مدير الدار في تصريح لـ سانا الثقافية أن الهدف الأساسي من المعرض هو تأمين الكتاب الثقافي لشريحة واسعة من المهتمين موضحا أهمية الكتاب كوسيلة إعلامية لاكتساب المعرفة لأن القراءة تجعل علاقة الإنسان بالحياة وبالآخر أكثر إيجابية.

بدورها أشارت ديمة القصير من أسرة الدار إلى تنوع الكتب والعناوين المختلفة التي ضمها المعرض ما يمنح فرصة اختيار أوسع أمام الجميع للقراءة والتحفيز على الإبداع كون الكتاب يشكل أصدق مرجع للكلمة ويبقى المصدر الأساسي للمعلومة مهما تعددت الوسائل الإلكترونية.

وأشار عدد من الزوار إلى ضرورة إقامة المعرض في ظل الظروف الحالية وطغيان وسائل الإعلام الاجتماعي حيث لفت المدرس موسى المحمد إلى العناوين المتعددة والواسعة والتي تعكس التنوع العلمي والثقافي مبيناً الأهمية التي تشكلها هذه المعارض لكونها تعود على الجميع بالفائدة لأن القراءة هي الأساس في المراحل الحياتية.

يذكر أن دار سلمية للكتاب تأسست عام 1987 وتقيم بشكل سنوي معرضا بمناسبة يوم الكتاب العالمي ومعرضا ثانيا يقام بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الدار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض الكتاب السنوي الشامل الرابع لمدارس الغسانية

حمص-سانا نظمت المدارس الغسانية الأرثوذكسية في حمص بالتعاون مع الجمعية التاريخية ومؤسسة زنوبيا الثقافية معرض …