الشريط الإخباري

أوباما يعلن أن بلاده ستواصل محاربة تنظيم “داعش” بقوة وعلى كل الجبهات

واشنطن-سانا

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم أن تواصل الولايات المتحدة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي “بقوة وعلى كل الجبهات”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أوباما تحذيره في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن الضغوط المتزايدة التي يتعرض لها التنظيم في كل من سورية والعراق دفعته إلى زيادة هجماته خارج هذين البلدين كما حصل مؤخراً في فرنسا والولايات المتحدة وتركيا.

ولم تفلح واشنطن بإقناع أحد بجدية محاربتها لتنظيم “داعش” الإرهابي بعد عامين على إطلاق تحالفها المزعوم ضد التنظيم اذا انها لم تحقق ما كان متوقعاً بعكس ما حققته الضربات الروسية للتنظيم التي انجزت خلال أشهر ما فشلت واشنطن في تحقيقه خلال سنوات.

من جانب آخر قال أوباما إن “الولايات المتحدة لا تزال مستعدة للعمل مع روسيا من أجل خفض حدة العنف وتعزيز جهودنا ضد تنظيمي القاعدة وداعش” داعياً موسكو لـ “تبرهن عن جديتها في السعي إلى حل الأزمة في سورية” منتقداً في نفس الوقت التحركات العسكرية الروسية السورية على الأرض.

وكان رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي عضو مجلس الدوما فلاديمير جيرينوفسكى أكد اليوم أن الحملة الأمريكية الشرسة ومحاولات افشال العملية الإنسانية التي تقوم بها الحكومة السورية بالتعاون مع القوات الروسية في مدينة حلب تهدف إلى مواصلة الحرب الإرهابية على سورية “لأن الولايات المتحدة بحاجة لمثل هذه الحرب”.

وبخصوص حملات الانتخابات الرئاسية الأمريكية اعتبر أوباما أن ما ذكره المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني دونالد ترامب عن إمكانية تعرض هذه الانتخابات للتزوير من أجل حرمانه من الفوز هو مزاعم “سخيفة”.

ورداً على سؤال بشأن الاتهامات التي ساقها ترامب قال أوباما “لست أعلم من أين أبدأ في الإجابة على هذا السؤال… اذا كان ترامب يشير إلى أن هناك مؤامرة تحاك عبر البلاد فهذا سخيف”.

وتزايدت حدة الاتهامات التي تتبادلها كلينتون وترامب مع اقتراب موعد الانتخابات في 8 تشرين الثاني المقبل حيث اعتبرت المرشحة الديمقراطية أن منافسها “لا يؤتمن على السلاح النووي” في حين أعلن ترامب أن حروب منافسته في الشرق الأوسط أسفرت عن تفشي الإرهاب وزيادة اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي في العالم وحذر من تزوير منظم للانتخابات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency