الشريط الإخباري

مجيدل …قرية جبلية تمنحها كروم العنب مع بيوتها القديمة جمالا أخاذا

حمص-سانا

لقرية المجيدل  بريف حمص الغربى منظر جميل تظلله الألوان فى مختلف الفصول ومايزيدها ألقا تلك البيوت القديمة التى تزينها دوالى العنب وتحيط بها بساتين الزيتون فى مشهد يستقطب محبى أجواء الريف الهادئة والممتعة.

ويقول غسان الحسن رئيس بلدية عرقايا التابعة لها القرية..”المجيدل قرية جبلية تقع غربى مدينة حمص وتبعد عنها نحو 25 كيلو مترا ويصل عدد سكانها لنحو 800 نسمة وتحيط بها قرى الهرقل وبتيسة الجرد والحميمة وصفر”.

ويضيف الحسن أن مساحة تنظيم القرية يبلغ 40 هكتارا وهى مخدمة ويعمل سكانها بالزراعة وتزينها أشجار الزيتون والكرمة التى تشكل منظرا طبيعيا خلابا مبينا أن مناخ القرية معتدل صيفا وبارد شتاء حيث تكسوها الثلوج ويغطيها الجليد ما يزيد من روعة المنظر.

بدوره يشير مختار القرية يوسف بدر ونوس إلى أن القرية تضم العديد من البيوت القديمة الأثرية التى تعطيها المزيد من الجمال منوها بطبيعة القرية الجبلية التى تزينها هذه الأيام كروم العنب بالإضافة إلى بساتين الزيتون.

من جهته بين  منذر مصطفى من سكان القرية أن كل موسم زراعى يضفى على القرية جماله الخاص فموسم القمح والشعير يعكس اللون الذهبى المميز عليها أما الكرمة فيضيف مع تعدد أنواعه وأشكاله منظرا أخاذا على مجيدل التى يقصدها السياح فى كل الفصول حيث يتفرد كل فصل فيها بمذاق خاص.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency