الشريط الإخباري

نائب وزير الدفاع الروسي: الجيش الروسي يحصل على مقاتلات الجيل الخامس باك إف اي تي 50 في عام 2018

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف عن خطط لتسليم الجيش الروسي مقاتلات باك إف اي تي 50 من الجيل الخامس في عام 2018.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوريسوف قوله أمس إن “الإنتاج التسلسلي من هذه الطائرات سيبدأ عام 2018 على أن يتم تسليمها إلى الجيش الروسي بشكل متدرج في العام نفسه”.

إلى ذلك أعلنت شركة “روس تيك و أو بي كيه” الروسية أنها تعمل حاليا على أنظمة دعم لحماية الحدود البرية الروسية في منطقة الأورال والشرق الأقصى وجنوب روسيا باستخدام الروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن ” نظم الذكاء الاصطناعي تهدف لجمع البيانات من البر والبحر والهواء وتوقع الوضع في المناطق المحمية ما يساعد في التخطيط للعمل على حماية الحدود”.

وأشارت الشركة إلى أن نظام الدعم يمر بعملية الاختبار في منطقة تشيليابينسك على الحدود مع كازاخستان كما يستعد للمشاركة في الاختبارات الأولية في الشرق الأقصى وجنوب روسيا.

وتشارك أنظمة عديدة مع مجموعة متنوعة من المعدات التقنية الأمنية بينها كاميرات وأجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء والزلازل ورادارات وطائرات بدون طيار في العملية فيما توفر أجهزة الذكاء الاصطناعي التحليل والتنبؤ بالوضع ووضع مقترحات جاهزة لحماية الحدود.

وكان وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو كلف في الثاني من تموز الجاري وزارة الدفاع إعداد مقترحات حول وضع تدابير بناء الثقة بغية تعزيز سلامة الطيران في منطقة البلطيق وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث تشمل “التدابير عددا من الترتيبات من بينها ستخدام الطيران الروسي لأجهزة الإشارة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency