الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: تحرك تعزيزات عسكرية جديدة للجيش العربي السوري من الحسكة إلى الريف الشمالي الغربي وسط ترحيب الأهالي

وزير الإتصالات الإيراني: اتخاذ الخطوات اللازمة لمتابعة موضوع مئات الرسائل النصية التي تتضمن تهديدات للصحفيين

طهران -سانا

أكد وزير الاتصالات الإيراني محمود واعظي أنه تم اتخاذ الخطوات اللازمة لمتابعة موضوع مئات الرسائل النصية التي تتضمن تهديدات للصحفيين نافياً أن تكون لوزارة الإتصالات أي علاقة بهذه الرسائل.

وقال واعظي خلال الجلسة العامة التي عقدها مجلس الشورى الإيراني اليوم “إن متابعة700 رسالة نصية تضمنت تهديدات للصحفيين والإعلاميين ليست من مهام وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات” مؤكداً أنه على الرغم من ذلك أصدرت التعليمات اللازمة لمتابعة هذا الموضوع.

وأضاف واعظي..”إننا نعتقد أن الرسائل التي لا تحمل توقيعاً أو مجهولة المصدر أو لم يتم تبنيها من أحد تهدف إلى إرسال التهديدات فحسب ولا طائل منها ولا تحقق سوى الاضطراب” مشدداً على ضرورة متابعة هذا الموضوع بجدية من قبل الجهات المعنية.

يذكر أنه تم إرسال رسائل نصية إلى بعض المواقع الإلكترونية تحت عنوان “تحذير أمني” وإلى بعض المستخدمين نصت على أن أي شكل من أشكال التواصل والتعاون مع الجماعات المعارضة خارج إيران سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو مختلف وسائل التواصل الأخرى يعتبر جريمة ويعاقب عليها القانون وطالبت الرسائل المعنيين بقطع علاقاتهم بتلك الجماعات فورا معتبرة أن هذه الرسالة تمثل آخر تحذير أمني.

وعلى إثر ذلك تدخل مجلس الشورى الإيراني بصورة مباشرة وقام باستدعاء وزير الإتصالات وتقنية المعلومات لتقديم الإيضاحات اللازمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency