الشريط الإخباري

الدفاع الروسية:طائراتنا لا تستهدف مواقع المجموعات المسلحة المنضمة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية

موسكو-سانا

جددت وزارة الدفاع الروسية تأكيدها على أن طائراتها المشاركة في الحرب على الإرهاب التكفيري في سورية لا تستهدف مواقع المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف.. إن “الهدف الذي استهدفته الطائرات الروسية يوم الخميس الماضي موجود على بعد أكثر من 300 كم عن الأراضي التي أعلن الجانب الأمريكي أنها مناطق نشاط المجموعات المنضمة لاتفاق وقف الأعمال القتالية”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن وزارة الدفاع الروسية دعت الجانب الأمريكي طيلة عدة أشهر إلى وضع خارطة موحدة لمناطق نشاط ما يسمى “المعارضة” في سورية إلا أن ذلك الاقتراح لم يشهد أي تقدم حتى الآن.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مسؤول أمريكي مزاعم بأن القوات الجوية الروسية شنت الخميس الماضي غارات على مواقع “المعارضة” المرتبطة بالولايات المتحدة قرب بلدة التنف جنوب البلاد.

وأكد مركز التنسيق الروسي في حميميم أكثر من مرة أن الطيران الحربي السوري والروسي لا يستهدف أي مواقع للمجموعات المسلحة المنضمة إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في الـ 27 من شباط الماضي.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة على ضرورة تحسين التنسيق لتفادي وقوع حوادث أثناء القيام بعمليات عسكرية في أجواء سورية.

وأوضح أن مسؤولين عسكريين من البلدين “توصلا للاتفاق أثناء مؤتمر عقد عبر جسر تلفزيوني بطلب من الجانب الأمريكي لمناقشة مسائل تنفيذ مذكرة التعاون لتجنب الحوادث وتوفير أمن تحليق الطيران خلال العمليات الجوية في سورية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”