شمخاني والعمادالفريج يؤكدان أهمية التنسيق العسكري بين سورية وإيران وروسيا لمكافحة الإرهاب

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ضرورة التنسيق العسكري بين سورية وايران وروسيا لمكافحة الإرهاب التكفيري معربا عن ارتياحه لما حققه الاجتماع الثلاثي لوزراء دفاع الدول الثلاث من إنجازات.

وقال شمخاني خلال لقائه نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج إن “المزيد من تفعيل الطاقات السياسية لدى هذه الدول الثلاث يهدف إلى التوصل إلى آلية شاملة لوقف الحرب وسفك الدماء في سورية”.

وشدد شمخاني على مواصلة الجمهورية الإسلامية الإيرانية دعمها لسورية لاجتثاث جذور الجماعات الارهابية فيها وأضاف إن “سورية تحولت إلى ساحة لمكافحة فتنة خطيرة للغاية إن لم يتم احباطها فانها ستنشر جذورها في العالم بأكمله”.2

وهنأ شمخاني العماد الفريج الذي يزور طهران للمشاركة في الاجتماع الثلاثي لوزراء دفاع سورية وإيران وروسيا بالإنجازات المتواصلة التي يحققها الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في تطهير مناطق مختلفة من العناصر الإرهابية.

واعتبر شمخاني أن الرؤية السياسية غير البناءة تجاه الازمة في سورية لأمريكا وحلفائها الغربيين والإقليميين زادت من حدة التوترات السياسية والعسكرية في سورية كما ان تقديم الدعم للجماعات الإرهابية وفي الوقت نفسه عرض حلول سياسية لتسوية الازمة في سورية يعد تناقضا صريحا يضع علامات استفهام امام مصداقية هذه الدول.

وأكد شمخاني ضرورة مواصلة المحادثات السورية/السورية للتوصل إلى حل سياسى يتفق عليه السوريون لتسوية الأزمة هناك.

من جانبه عبر العماد الفريج خلال اللقاء عن شكر سورية لقائد الثورة الإسلامية في ايران والحكومة والشعب الايراني لما قدموه من دعم شامل لسورية في حربها ضد الإرهاب وقال.. “إن الحكومة والشعب السوريين عقدا العزم على مكافحة الإرهابيين حتى تطهير أرض الوطن بشكل كامل منهم”.

ووصف العماد الفريج الاجتماع الثلاثي على مستوى وزراء الدفاع بانه ناجح وبناء موضحا ان عملية التنسيق الوثيق بين هذه الأطراف الثلاثة ستستمر على مختلف الاصعدة في اطار برامج جديدة للتعاون بينهم.

حضر اللقاء السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود.

وكان وزراء الدفاع السوري العماد الفريج والإيراني العميد حسين دهقان والروسي سيرغي شويغو بحثوا خلال لقاء ثلاثى عقد بمبادرة من الجمهورية الإسلامية الايرانية فى طهران امس المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب في سورية والمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency