الشريط الإخباري

أعضاء مجلس محافظة اللاذقية يطالبون بالحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية ورفد المؤسسات التموينية بالمراقبين

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بالحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتزويد مؤسسات التدخل الإيجابي بالمواد المقننة والاستهلاكية وخاصة الزيوت للاسهام بتخفيض أسعارها وضبطها ومراقبة أسعار المواد العلفية.

وخلال انعقاد الجلسة العادية الثالثة للمجلس اليوم دعا الأعضاء إلى حماية المنتج الزراعي المحلي من التلف عبر إيجاد أسواق لتصريف الفائض منه ورفد المؤسسات التموينية بالمزيد من المراقبين ومنع احتكار المواد والسلع الأساسية وضبط المخالفات عند حدوثها.

وطالب المجلس أيضا بإلزام المحال التجارية بوضع تسعيرة على السلع ومراقبة محطات الوقود وعداداتها وإجراء فحوص دائمة وتزويد المحطات التي تقع على طريق البسيط كسب بالمزيد من الوقود قبل الموسم السياحي وزيادة مخصصات المحافظة من المقنن التمويني وبناء صالة للخزن والتسويق في دعتور بسنادا وتزويد فرن بسنادا بخط إضافي لتلبية حاجة المواطنين.

وأكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور أوس عثمان ضرورة أن يتابع أعضاء المجلس أداء دورهم المناط بهم كجهة رقابية وكشف الأخطاء والممارسات السلبية في كل مفاصل العمل بالمؤسسات العامة ليتم تصويبها وتطوير الأداء.

وبين مدير فرع التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم أن المديرية تعمل على تنفيذ الضبوط التموينية ومراقبة الأسواق حيث تم تنظيم 13 ضبط احتكار للوقود وهناك 8 محطات وقود مغلقة بسبب المخالفة مؤكدا أن أي محطة وقود يثبت فيها التلاعب تتخذ بحقها المخالفة اللازمة ومنها إلغاء الترخيص مباشرة.

وعزا نجم ارتفاع أسعار الألبان والأجبان إلى ارتباطها بغلاء المواد العلفية المستوردة ولا سيما فول الصويا داعيا المؤسسة العامة للأعلاف إلى استيراد هذه المادة بدلا من القطاع الخاص ومبينا أنه تم تفعيل مخبر التحاليل في المؤسسة لمادتي اللبنة واللحوم حيث تم ضبط 277 طنا من مادة الأرز المخلوط.

وذكر مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق سموءل مخلوف أن المؤسسة سوقت هذا العام 29 ألف طن من الحمضيات وهي نسبة قليلة جدا مقارنة بحجم الإنتاج.

وكان أعضاء مجلس محافظة اللاذقية طالبوا خلال جلستهم الأخيرة بتشديد الرقابة على الأسواق وإلزام وسائل النقل بالتسعيرة المحددة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أعضاء مجلس محافظة اللاذقية يطالبون بتصديق المخطط التنظيمي للمدينة

اللاذقية-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بإزالة كل إشغالات الأرصفة والشوارع ومنع استغلال وجائب الأبنية …