الشريط الإخباري

آلية مشتركة بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وغرفة تجارة دمشق لضبط أسعار السلع والاستعدادات لشهر رمضان

دمشق-سانا

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين مع رئيس غرفة تجارة دمشق محمد غسان قلاع ووفد من تجار مواد البزورية الإجراءات والاستعدادات التي تتخذها الوزارة ومؤسساتها وشركاتها لتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية والاحتياجات الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد.

وناقش الجانبان سبل ايجاد آلية مشتركة لضبط ارتفاع أسعار مختلف المواد والسلع بما يضمن حقوق المستهلك وحماية التجار من ارتكاب أي مخالفة تتعلق بالبيع بسعر زائد وعدم تداول الفواتير بين حلقات الوساطة التجارية وتقديم البيانات الجمركية أو الغش أو بيع مواد منتهية الصلاحية والعمل على مواجهة تداعيات الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

وأكد الوزير شاهين دور التجار في تنشيط حركة الأسواق من خلال طرح المواد بوفرة و مواصفات ونوعية جيدة واسعار تناسب القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود داعيا أعضاء غرفة التجارة لحث التجار على طرح سلع بأسعار معقولة والتقيد بهامش الربح المحدد من قبل الوزارة.

وأشار الوزير شاهين إلى “حرص الوزارة على العمل لمصلحة المستهلك والتاجر على حد سواء وإيجاد آلية تسعير تضمن حقوق الجميع وعدم التساهل في اتخاذ العقوبات الرادعة بحق من يقوم بارتكاب مخالفات تمس لقمة عيش المواطن”.

يذكر أن مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات نظمت خلال شهر نيسان الماضي 4283 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب فعاليات تجارية لارتكابهم مخالفات متنوعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن مشروع دعم أسر الشهداء والجرحى… اتحاد غرف التجارة يطلق دورته التدريبية الثانية في حمص

حمص-سانا استكمالاً لمشروعه التنموي الخاص بدعم أسر الشهداء والمفقودين والجرحى، الذي بدأه من ريف دمشق، …