الشريط الإخباري

توزيع مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة الروسية على أهالي بلدة خبب في ريف درعا

درعا -سانا

وزعت محافظة درعا اليوم مساعدات إنسانية تتضمن مواد غذائية ومواد أساسية مقدمة من الحكومة الروسية على أهالي بلدة خبب بريف درعا.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس في تصريح للصحفيين على هامش توزيع المساعدات إلى “دور روسيا الاتحادية في دعم الجيش العربي السوري بمحاربة الإرهاب بالتوازي مع تقديم مساعدات إنسانية لتعزيز مقومات صمود الشعب السوري”.1

وأكد المحافظ “حتمية انتصار سورية بفضل تضحيات جيشها وشعبها وقيادتها وكل القوى الوطنية ومجموعات الدفاع الشعبية ومساعدة روسيا وإيران والمقاومة اللبنانية”.

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى العلاقات الوثيقة بين روسيا وسورية والتي تترجم من دعم للجيش العربي السوري إلى تقديم المساعدات الإنسانية والمشاركة في إنجاز المصالحات المحلية.

وأوضح مدير مركز المصالحة الروسي في المنطقة الجنوبية ايغور سيمينوف أن المساعدات الإنسانية التي يتم توزيعها اليوم “تأتي في إطار الموقف الروسي الثابت بمساعدة السوريين في مواجهة الإرهاب وضرورة حل كل القضايا سلميا”.

وبينت مديرة الشؤون الاجتماعية نبال الحريري أن “المساعدات تتضمن800 سلة غذائية و100 سلة صحية و 100 سلة هدايا للأطفال وتدخل ضمن اطار دعم صمود السوريين في مواجهة الإرهاب”.2

وأعرب عدد من أهالي البلدة عن شكرهم لروسيا الصديقة حكومة وشعبا على تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب السوري.

شارك في التوزيع بعض أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو المكتب التنفيذي المختص وفعاليات رسمية وشعبية من أهالي خبب.

وتم خلال الأسابيع القليلة الماضية توزيع مساعدات مقدمة من روسيا الاتحادية بالتعاون مع محافظة درعا على الأهالي في قرى وبلدات الجباب وإزرع وقرفا كان آخرها توزيع 600 حصة غذائية مقدمة من الحكومة الروسية على الأهالي في مدينة إزرع بريف درعا في ال27 من آذار الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency