الشريط الإخباري

رئيس البرلماني السلوفاكي: تركيا مشكلة كبيرة ويجب ألا يكون لها أي مكان في الاتحاد الأوروبي أو الناتو

براتيسلافا-سانا

أوضح رئيس البرلمان السلوفاكي اندريه دانكو أن تركيا تمثل مشكلة كبيرة مشددا على أنه يجب ألا يكون لها أي مكان ضمن الاتحاد الأوروبي أو حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ودعا دانكو في حديث للتلفزيون السلوفاكي الليلة الماضية الاتحاد الأوروبي إلى رفض الابتزاز الذي يمارسه النظام التركي في قضية اللاجئين من خلال تهديده بإرسال المهاجرين واللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي إذا لم يستجب الاتحاد لمطالب أنقرة بإلغاء تأشيرات الدخول ودفع 6 مليارات يورو لها.

وانتقد دانكو اقتراح المفوضية الأوروبية بأن تدفع كل دولة من دول الاتحاد 250 ألف يورو عن كل لاجئء ترفض قبوله من العدد الذي يحدد لها معتبرا أن هذا الاقتراح غريب من نوعه.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي خضعت لابتزاز النظام التركي في قضة اللاجئين ووقعت معه في آذار الماضي اتفاقا لوقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا يتضمن دفع دول الاتحاد ستة مليارات يورو على مرحلتين مقابل وقف تدفق اللاجئين من تركيا وإعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول إلى منطقة شنغن الأوروبية وتسريع محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن سياسات النظام التركي والعديد من مشيخات الخليج والدول الغربية الداعمة للإرهاب في المنطقة والعقوبات الاقتصادية الغربية الجائرة المفروضة بحق عدد من الدول هي المسؤول الأول عن أزمة الهجرة التي يحاول رجب طيب اردوغان استغلالها لمصلحته وابتزاز الدول الأوروبية على خلفيتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency