الشريط الإخباري

بمشاركة 720 عاملا.. تخريج دورة جديدة لفصائل الحماية الذاتية في مدينة القامشلي

الحسكة-سانا
اختتمت اليوم الدورة الرابعة لفصائل الحماية الذاتية في مدينة القامشلي بمشاركة 720 عاملا من مختلف الموءسسات والدوائر الخدمية.

ونفذ المشاركون بيانا عمليا بالذخيرة الحية يحاكي اقتحام احد اوكار الارهابيين التكفيريين والاجهاز عليهم حيث أظهروا كفاءة عالية ودقة في استخدام الأسلحة الفردية وتطبيق التكتيكات الخاصة بالقتال القريب والمواجهة المباشرة مع العدو والتي تدربوا عليها لمدة اسبوعين.

000084B6

وأكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي في كلمة له ان المشاركين في دورات فصائل الحماية الذاتية يظهرون من خلال البيانات العملية التي ينفذونها في نهاية كل دورة مدى التزامهم ببرنامج التدريب وقدرتهم على المشاركة في الدفاع عن تراب الوطن والحفاظ على امن وسلامة المنشآت والمناطق والبلدات التي يعيد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار.

ولفت العلي إلى ان الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية تتطلب من الجميع الدفاع عن ترابها ووحدة أراضيها وثوابتها الوطنية مؤكدا ان المحافظة مستمرة في اقامة دورات فصائل الحماية للعمال الراغبين باتباعها.

من جهته بين اللواء المشرف على الدورة أهمية دورات فصائل الحماية الذاتية في تدريب المشاركين فيها لتكريس حالة الأمن والاستقرار في القرى التي يتم تطهيرها من رجس الارهاب إضافة إلى الحفاظ على امن المنشآت العامة والخاصة والبنى التحتية.

وأشار عدد من المشاركين إلى أن الدورة تعد فرصة للمشاركة في شرف الدفاع عن تراب الوطن وحمايته وحفظ امن المواطنين والحفاظ على المنشآت الاقتصادية والخدمية في المدينة وريفها.

حضر حفل التخريج اللواء قائد شرطة المحافظة وعدد من ضباط الجيش ومديري الدوائر الخدمية.

وتم أمس تخريج الدورة الخامسة لفصائل الحماية الذاتية في مدينة الحسكة بمشاركة 593 عاملا من مختلف الدوائر الرسمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توزيع سلال غذائية على ذوي الشهداء بمدينة السويداء ضمن حملة (تشارك بالخير)

السويداء-سانا وزعت مؤسسة مرساة الخيرية في السويداء سللاً غذائية على ذوي الشهداء في المدينة، وذلك …