الشريط الإخباري

احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية لعودة الأهالي إلى حمص القديمة

حمص-سانا

أقامت فرقة موزاييك ومبادرة “عن حارتنا الحميدية ببساطة” مساء اليوم فعالية احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية لعودة الاهالي إلى أحياء حمص القديمة وذلك في ساحة الملجأ بحي بستان الديوان.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة على الأثر الكبير لدماء شهدائنا في تحقيق الانتصار منوها بارادة وصمود شعبنا الذي يتحدى الارهاب ويعطي رسالة الحضارة والسلام وبنفس الوقت يقدم التضحيات في كل المواقع لبناء سورية المستقبل.

وقدم المحافظ شكره لجميع الاهالي في احياء حمص القديمة لاصرارهم على اقامة الاحتفال بالذكرى السنوية لعودة الامان والاستقرار إلى أحياء حمص موجها التحية لكل من عاد بقوة وبارادة لاجل عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة وسط الدمار لافتا الى ان عودة المهجرين تلقى كل الدعم والرعاية من قبل الحكومة.

من جهته وجه الاب زهري خزعل كاهن كنيسة ام الزنار التحية للجيش العربي السوري ودعا بالرحمة لارواح الشهداء الابرار مبينا ان احتفال اليوم هو للتفريق ما بين ثقافة الحياة لدى السوريين وثقافة الموت لدى الارهابيين ودعا جميع الاهالي الى العودة لمنازلهم لان ارادة الحياة انتصرت.

وأشار الدكتور ماريو بطرس مسوءول عن فريق موزاييك الى ان اعادة الامن والاستقرار الى مدينة حمص والعودة اليها كان حلما كبيرا.

كما اعربت ديمة نزهة مسوءولة عن مبادرة “عن حارتنا الحميدية ببساطة” إلى أنه لا بد من التعبير عن الفرح بالانتصار وبعودة الحياة الطبيعية إلى أحياء حمص القديمة التي عانت الكثير ومع خروج المسلحين وتحرير المدينة وعودة الاهالي فرح يتجدد في نفوس الاهالي كل عام املة بتحقيق النصر الكبير لسورية.

بدورهم أعرب عدد من الأهالي عن سعادتهم الكبيرة بعودة الحياة الطبيعية لاحياء حمص القديمة منذ سنتين متوجهين بالشكر العميق للجيش العربي السوري وبالرحمة للشهداء الابرار الذين مهدوا الطريق لهذا الانتصار.

وتضمنت الاحتفالية اغاني وطنية ومقطوعات موسيقية غنائية قدمتها فرقة موزاييك وسط حضور اهلي ورسمي وشعبي واسع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محاور علمية وطبية في المؤتمر العلمي الأول للأطباء الشباب في حمص

حمص-سانا بمشاركة حوالي 80 طبيباً وطبيبة من فئة الشباب انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول للأطباء