الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

أمين فرع إدلب لحزب البعث: تطوير واقع العملية التربوية وتأمين احتياجات مؤسساتها من الكوادر المتخصصة

إدلب-سانا

أكد أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد دور الخريجين من كلية التربية الثانية في رفد العملية التربوية بكوادر وخبرات جديدة من شانها تطوير واقع العملية التربوية من خلال ما يمتلكونه من خبرات ومعارف مكتسبة في مجال الاساليب التربوية الحديثة والمتطورة وتأمين احتياجات المؤسسات التربوية من الكوادر المتخصصة في المجالات كافة.

وخلال لقائه اليوم المشاركين في دورة مشرف الوحدة التي أقامها فرع طلائع البعث لطلاب السنة الرابعة والخريجين من كلية التربية بجامعة حلب فرع إدلب في المركز الثقافي بإدلب أشار الأحمد إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الخريجين والمؤسسات والمنظمات التربوية بهدف المساهمة في بناء الجيل المتسلح بالعلم والمعرفة وإقامة النشاطات والفعاليات التي تهدف إلى رعاية مواهب الشباب وتنميتها والاهتمام بهم انطلاقا من دورهم البناء في خدمة المجتمع وتطويره.

ولفت الأحمد إلى دور جيل الشباب خلال المرحلة الحالية في الحفاظ على القيم والمبادئ الأصيلة حيث تقع عليهم مسؤولية حمل الرسالة ومواجهة كل أشكال الغزو الثقافي والفكري الذي تتعرض له سورية.

واستعرض عميد كلية التربية الثانية بالجامعة الدكتور أحمد أبو راس دور الكلية في تأهيل الخريجين وإعداد الكوادر التعليمية المؤهلة باشراف أساتذة ومتخصصين مؤكدا ضرورة التعاون الدائم مع جميع الفعاليات المختلفة في مجال الاستفادة من قدرات ومعارف الطلاب الخريجين أو ممن هم على أبواب التخرج واستثمار معارفهم في مجال تطوير العملية التربوية.

واشار أمين فرع منظمة طلائع البعث بادلب مصطفى حمروش الى ان دورة مشرف الوحدة تهدف الى تأهيل المشاركين وإعدادهم ليكونوا فاعلين في مجال عملهم و دفع مسيرة العمل التربوي الى الأفضل من خلال إشراف كوادر متخصصة بتطوير الأساليب التربوية واعتماد برامج صحيحة.

يذكر ان الدورة افتتحت في الثالث من الشهر الجاري واستمرت لغاية العاشر منه بمشاركة 600 من الطلاب و الخريجين من كلية التربية الثانية وتضمنت أنشطة تدريبية من خلال برامج متنوعة في التنظيم والثقافة والحاسوب والتقنية و انشطة تدريبية وعملية.

حضر اللقاء رئيس فرع إدلب بجامعة حلب الدكتور نورس أبو حسون وعدد من أعضاء مجلس الشعب من أبناء المحافظة وفعاليات رسمية.

انظر ايضاً

في ذكرى وعد بلفور المشؤوم.. القيادتان القومية والقطرية لحزب البعث: فلسطين ستبقى جوهر القضية القومية والمركزية لسورية

دمشق-سانا جددت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي موقف سورية الثابت والمبدئي الداعم لحق الشعب …