الشريط الإخباري

هيئة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية الدولية الخاصة لتبادل المعلومات والدراسات

دمشق-سانا

وقعت هيئة الاستثمار السورية مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية الدولية الخاصة بهدف التعاون في مجالات تبادل المعلومات والدراسات والتبادل المعرفي واستثمار البحث العلمي.

وتنص المذكرة على إحداث مكتبة الكترونية وبنك معلومات بالتعاون بين الجانبين وإعداد دراسات قطاعية لإيجاد حلول علمية وعملية للمشاكل التي تواجه الاستثمار في كل القطاعات الاقتصادية وتحديد المعوقات والصعوبات التي تعترض العملية الاستثمارية وسبل تذليلها.2

ووفقاً للمذكرة يقوم الجانبان بتنظيم زيارات دورية وورشات تعريفية لتبادل المعلومات التي تغني البيئة الاستثمارية والعملية التعليمية وتبحث مواضيع اقتصادية وإدارية ذات اهتمام مشترك.

وفيما يتعلق بالبحث العلمي تم الاتفاق على أن تقوم الهيئة بنشر ملخصات الأبحاث العلمية المعدة من الجامعة والتي تتناسب مع سياسات وأهداف الهيئة وأن تقوم بدراسة إمكانية تهيئتها وتحويلها إلى فرص استثمارية قابلة للتطبيق ونشرها على موقع الخارطة الاستثمارية.

وفي تصريح لـ سانا أشارت نائب مدير الهيئة الدكتورة ايناس الأموي إلى أن المذكرة تأتي “انطلاقاً من دور الهيئة فيتنفيذ السياسات الوطنية للاستثمار وتعزيز البيئة الاستثمارية في سورية من خلال توفير المعلومات والبيانات للمستثمرين وصناع القرار”.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد ماهر قباقيبي أن الجامعة تسعى لتعزيز دورها من خلال “السعي إلى التميز بالعمل في مجال العلوم الإدارية والبرامج التعليمية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية” مبينا أن المذكرة تهدف إلى “ربط الجامعة بالمجتمع عن طريق الاستثمار في العنصر البشري والتطوير المؤسساتي من خلال الشركات الاستراتيجية الهادفة لتطوير البحث العلمي والتعليم ودعم فرص التعلم”.

وتتمتع هيئة الاستثمار السورية وفقا للمرسوم التشريعي رقم 9 لعام 2007 بـ “الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط برئيس مجلس الوزراء وتهدف إلى تنفيذ السياسات الوطنية للاستثمار وتنمية وتعزيز البيئة الاستثمارية في سورية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وموسوعة المصدر السوري

دمشق-سانا وقعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وموسوعة المصدر السوري اليوم مذكرة تفاهم،