الشريط الإخباري

بحث المستجدات في العلوم الصيدلانية في ندوة بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

افتتحت في المكتبة المركزية بجامعة تشرين اليوم الندوة الخامسة للمستجدات في العلوم الصيدلانية تحت شعار “الصيدلة بين العلم والمعرفة نحو إعمار سورية” والتي تقيمها كلية الصيدلة بالتعاون مع نقابة الصيادلة فرع اللاذقية ونقابة المعلمين فرع جامعة تشرين وكلية الصيدلة في جامعة الأندلس الخاصة وجامعة الحواش الخاصة.

وتركزت محاور الندوة حول “الجديد في الصياغة الصيدلانية والتقانات التحليلية وإيصال الدواء” و”الجديد في التقانات التحليلية والمراقبة الدوائية والغذائية” و”المستجدات في العلوم الدوائية والعقاقير النباتية والصيدلة السريرية” و”المعوقات التي تعترض الصناعة الدوائية والحلول لها” و”التطبيقات الحديثة في التشخيص المخبري”.

وبين نقيب الصيادلة فرع اللاذقية الدكتور “فراس بسما” ان أهمية الندوة تكمن في تفعيل واستثمار دور المعرفة في توسيع مدارك الإنسان باعتباره المحرك الأساسي لعملية التنمية لافتا إلى ان الأمن الدوائي خيار استراتيجي لسورية مشددا على ضرورة توطين صناعة الدواء لتلبية احتياجات المواطنين.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة الأندلس الخاصة للشؤون الإدارية الدكتور “فائق بدر” إلى أهمية تكاتف الجهود مع مختلف الجامعات الحكومية والخاصة بهدف الارتقاء بعملية البحث العلمي وإعداد الطالب ليقوم بواجبه المستقبلي في بناء الوطن.

من جهته أكد رئيس جامعة الحواش الخاصة الدكتور “تميم حماد” ان الندوات العلمية فرصة لتبادل الخبرات والأفكار وعرض المستجدات في علوم الصيدلة والأدوية بهدف تطوير البحث العلمي وبلورته ليؤدي دوره في خدمة المجتمع.

بدوره أوضح عميد كلية الصيدلة بجامعة تشرين الدكتور “مفيد ياسين” ان الندوة تتيح الفرصة للقاء الباحثين والطلاب والخبراء من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة في سورية إضافة إلى مشاركة شركات الإدوية بما يضمن تفاعل خبرات وتجارب بحثية وعلمية متنوعة.

يرافق الندوة معرض لأبحاث طلاب الصيدلة في عدد من الجامعات السورية ومعرض دوائي للجهات الداعمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency